بسم الله الرحمن الرحيم




لم يعد في مقدور أي شخص التنبؤ بما يمكن ان يظهر به جوال الجيل الجديد، فمرة نراه يتخصص في عرض الصور والافلام ومرة يتخصص في الكاميرات الرقمية ومعالجة الصور وارسالها وفي هذه الايام نرى تنافسا قويا بين شركات تصنيع الجوالات في تقديم خصائص الترفيه والموسيقى والاغاني والصوتيات ودبلجتها في جهاز الجوال الصغير.
ومؤخرا طرحت موتورولا صاحبة الاختراع الاول للجهاز الجوال في العالم جهازا جديدا من الجيل الثالث يكرس المنافسة في هذا المجال، ويأسر الهاتف النقال الجديد موتورولا E086 بمزاياه الرائعة خيال عشاق الموسيقى ومشاهدة الأفلام، فهو يجمع وظائف ترفيهية ، مع سماعات تدفق صوتاً مجسماً ثلاثي الأبعاد، كما أنه مجهز ببرنامج RealPlayer وخاصية تحميل الملفات الموسيقية MP3 وتشغليها، بالإضافة إلى كاميرا مُدمجة VGA لتسجيل الأفلام والتقاط الصور، ومن ثم استعراضها أو تشغيلها بطريقتين: رأسية أو أفقية. وفوق كل هذه المزايا ، يتميز هاتف موتورولا E086 بذاكرة مدمجة سعة 50 ميجابايت، بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة شخصية غير ثابتة SD/MMC قد تصل قدرتها التخزينية إلى 1 جيجابايت الذي يمكنه من دعم كل المزايا المجمعة في جهاز بحجم كف اليد.

ويتميز الهاتف النقال موتورولا E086 أيضاً بمفتاح تحكم ثماني الاتجاه، وخاصية تناغم الاهتزازات، وتقنية J2ME لتحميل الموسيقى والألعاب ثلاثية الأبعاد، ولوحات التوقف، والنغمات الموسيقية وغيرها، فهو لا يترك لصاحبه مجالاً لأن يصاب بلحظة ملل. ومن المزايا الأخرى التي تأتي متممةً للمزايا الترفيهية السابقة: تقنية بلوتوث اللاسلكية، ووظائف إدارة المعلومات الشخصية ، مع خاصية إظهار صورة المتصل، ودعم الرسائل المتعددة الوسائط.

منقول