إحباط تهريب 200 قارورة ويسكي و960 علبة بيرة عبر جسر الملك فهد

فهد المحمد - الدمام


جانب من المشروبات الكحولية المضبوطة


جانب من المشروبات الكحولية المضبوطة

أحبط رجال الجمارك السعودية بجسر الملك فهد مؤخراً محاولتي تهريب خمور ومشروبات كحولية متنوعة أخفاها مهربون بطرق فنية محكمة داخل سيارتين.
وأوضح مدير عام جمرك جسر الملك فهد، يوسف ابراهيم الزاكان، ان الجمرك احبط العمليتين في اقل من شهر وتعود تفاصيل العملية الاولى حينما استقبل الجمرك وسيلة نقل متوسطة الحمولة واثناء خضوعها للتفتيش المعتاد اشتبه بها احد رجال الجمارك وتبين انها تحوي مخابئ سرية عبارة عن طبقة سرية ممتدة على طول ارضية الشاحنة مغطاة بصاج مقفل باحكام من الأعلى وعثر بداخلها على 200 زجاجة ويسكي وتمت مصادرة المضبوطات واحالة السائق الى الجهات المعنية لاستكمال التحقيق.
اما العملية الثانية فكانت ايضا محاولة تهريب اخرى في وسيلة نقل متوسطة عثر بداخلها على 960 علبة بيرة وعدد من زجاجات الويسكي ضبطها رجال الجمارك برغم اخفائها داخل طبقة سحرية معدة للتهريب ممتدة على طول ارضية الشاحنة ومغطاة بصاج حديد مقفل بإحكام من الأعلى.
وأرجع الزاكان النجاحات المتواصلة لرجال الجمارك في احباط العديد من محاولات تهريب الممنوعات والمخدرات للمملكة الى المتابعة المستمرة من مدير عام الجمارك صالح الخليوي من خلال دعمه المباشر في تدريب الكوادر الجمركية وتوفير البيئة المناسبة لأداء عملهم باتقان والتصدي لمثل هذه المحاولات الفاشلة.
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12558&P=1&G=2