يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء المقبل المؤتمر الدولي الأول للتقنيات المعلوماتية والبريدية الذي تنظمه مؤسسة البريد السعودي بمدينة جدة.
ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في عالم الصناعة البريدية والذي يتناول التقنيات البريدية والمعلوماتية المتطورة من خلال مشاركة كبريات الشركات وبيوت الخبرة في مجال تقنية المعلوماتية وكبريات شركات البريد السريع وغيرها من الشركات العالمية وما يزيد على 400 مشارك من كبار المديرين التنفيذيين بهيئات البريد، وبحضور وفود أكثر من 140 دولة وعدد من كبار الشخصيات العالمية في مجال التخطيط الإستراتيجي والبريد وتقنية المعلومات.
من ناحية ثانية تستضيف مؤسسة البريد السعودي بمدينة جدة غدا الأحد وعلى مدى يومين الاجتماع التاسع عشر للجنة التوجيهية للبريد بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور صالح بنتن ورؤساء الوفود الخليجية وذلك على هامش المؤتمر ومن المقرر أن يناقش الاجتماع توصيات فرق العمل بشأن إنشاء شركة نقل بريدي سريع لدول المجلس والشراء الموحد لمعدات ولوازم البريد وتطوير البريد الممتاز والنقل البريدي والمسائل الجمركية.
أوضح ذلك رئيس مؤسسة البريد السعودي محمد صالح بنتن، الذي أضاف أن الاجتماع يأتي في سلسلة اللقاءات المتواصلة لبحث سبل التعاون للارتقاء بالخدمات البريدية في منطقة الخليج التي تشهد طفرة اقتصادية كبيرة ينبغي على البريد أن يواكبها من خلال رفع معدلات الأداء والجودة ورضا العملاء عن الخدمة.
يذكر أن الاجتماع الخليجي ينعقد على هامش المؤتمر الدولي للمعلوماتية والتقنيات البريدية بمشاركة 140 دولة بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية الناجحة في المعلومات والخدمات البريدية حيث ستشهد ورش عمل لمناقشة برامج العنونة البريدية وأثرها عل مستقبل التجارة الإلكترونية من منظور مقدمي الخدمة ومستقبل البريد الدعائي والفوترة الإلكترونية وتحديد المواقع البريدية والملاحة والخدمات المالية البريدية.
وكانت السعودية قد حصلت هذا العام على خمس جوائز من الاتحاد الدولي للبريد نتيجة لجهودها في الإصلاح البريدي والهيكلة الحديثة وتطوير الخدمات البريدية ومن أبرزها جائزة التطوير والتحديث لعام 2007 وجائزة الاتحاد الدولي في إنشاء البريد السعودي لشركة ناقل
.