في البداية أحب أن أشكر أخي كاتب الموضوع saudipost على ماطرحه في مقاله هذا وأحب بهذه المناسبه أن أدلي بدلوي لعلي أصل إلى نتيجة ترضي أحبائنا أعضاء منتدانا هذا والذين هم السواد الأعظم منهم موظفين بريدين ، لذلك :-
1- اما الاقسام الحاليه فل يوجد عليها ملاحظات.
2- بالنسبه لإقترح إنشاء أقسام أخرى فنعم إقتراحي يتكون بالشكل الآتي :-
- إنشاء قسم نسميه قسم (التظلم أو قسم تظلم موظفي البريد) يلخص بالآتي : كل من لديه مظلمة ماليــــــه أو إداريه
سواء كانت على مسؤول أو رئيس قسم أو موظف مالي او موظف إداري فيكتب بهذا القسم بدون ذكر الأسمـــاء ثم
يرفع هذا التظلم لمكتب معالي رئيس مؤسسة البريد للبحث والنظر له بعين الجديه ثم إذا كان التظلم صحيحـاً فيرسل
للمتظلم على بريده الإلكتروني بأنه قد تمت مراجعة تظلمك وبالفعل كان التظلم صحيحا لذا نرجوا ارسال رقـــم هاتفك
برساله لكترونيه حتى يكمل الموضوع معك.
- إنشاء قسم نسميه قسم (من الموظف للرئيس) ويرتبط هذا القسم بالذات مع مدير مكتب معالي الرئيس مباشرة
بالشبكة الإلكترونية ويكون مخصصاً فقط لشكاوي الفساد الإداري والمالي ويوضع اسم ورقم من عنده شكوى عن
الفساد الإداري والمالي ، أعرف ان هنالك من يقول هذا الامر لايحتاج الا قسم فمن عنده شيئاً من هذه الشكاوي
فمكتب الرئيس مفتوح ، وانا اقول نعم ولكن لماذا لانحسب المسافات ولماذا لانجاري العصر وخصوصاً وان معاليه
عنده دكتوراة بالحاسب الآلي وهو أعرف بقيمة هذا النوع من التحديث .
- إنشاء قسم نسميه قسم (الموظفين وتطوير البريد) يلخص بالآتي: هناك موظفين لديهم افكار تنظيمية وأفكار
تطويرية وتصميمات إدارية وهذه الأفكار تشترى بملايين الريالات ولكنها مدفونه والآن يجب أن تظهر ولكن حينما
يريد الموظف أن يظهرها فهنالك جبال من عوائق وتحطيمات فتدفن قبل ان تلد ، كما دفنت وظائف الترقيات من قبل .
- إنشء قسم نسميه قسم (متابعة اداء موظفي المؤسسة) ويخصص هذا القسم لشيئين فقط هما : خطابات الشكر
للموظف من الرئيس ويذكر به اسم الموظف ليكون دافعا له لمزيدا من العطاء وليطلع عليه من يريد التعقيب والتهنئة
من الاعضاء لهذا الموظف النشط . وأيضاً المكافآت الماليه من الرئيس للموظف والذي يحددها الرئيس بناء على
ماعمله الموظف من مجهود عملي او فكرة لتطوير البريد او عمل تصميم معين تستفيد منه المؤسسة .
--------------------------------------------------------------------------
وبالأخير :- بهذه المقترحات نكون قد قدرنا الموظف واعطيناه حقه واعطينا لمؤسستنا حقها هي الأخرى للتقدم والإزدهار لملاحقة تطورات العصر وتقدم الدول الاخرى (بريدياً) وفي ظل معالي الرئيس فأملنا بالله ثم معاليه الإهتمام بالموظف البريدي ولاأقصد هنا الموظف البريدي مسماً إنما من يعمل بهذه المؤسسة سواءً كان بريديا او غير ذلك .
وإلى الامام يامؤسستنا دوما إنشاء الله وإلى الأمام أيه الموظف في مؤسسة البريد لتكون عضوا نشطا منتجا .
وهنالك ملاحظه أخيره فقط لمعالي الرئيس أرجوا أخذها بالحسبان وهي :- الإسراع ثم الإسراع بصرف بدل السكن والتأمين الطبي والمكافآت الأخرى لكي ننشئ بئية عملية بريدية للموظف وذلك لراحته نفسياً وجسدياً لكي يكون موظفاً منتجا يجعل من البريد عالم آخر ينافس مكاتب البُرد الآخرى بالدول المتقدمه والموظف السعودي متى ماوجد الدائرة التي تحترمه وتقدره وتهيئة نفسياً وماليا فسوف ينتج انتاجا عظيماً . لنا كل الأمل بمعاليه الإسراع بذلك. وله من كل موظف بريدي الحب والإحترام والتقدير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
bms