بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الموزع الجديد
وجميع الموزعين الجدد
مستقبل التوزيع مستقبل واعد ، وهو يعد من أفضل قطاعات البريد السعودي
كلام صحيح 100%


بصفتكم الموزعين المواجهين للعملاء فأنتم صورة البريد المشرفة،وانتم صورة وطننا الغالي .
كلام رائع جدا , فكلما كان الزملاء الموزعين على قدر من اللباقة والجدية بالعمل والخلق الطيب كان الانظباع عن البريد بشكل خاص ممتاز ويعطي ايضا انطباع حسن للمقيمين في الوطن .

بالنسبة لمسار الموزع الوظيفي فهو يعتمد بالأساس على الموزع نفسه
فأنت: موزع
تجتهد .... تصبح : مراقب نقطه
تجتهد وتبدع : تصبح مشرف نقطه
تجتهد وتبدع وتتقن وتنمي ذاتك إدارياً تصبح رئيس مشرفين.
تضاعف جهدك وتصرف على تطوير ذاتك بالثقافة البريدية والإدارية : تصبح مدير توزيع محافظه.
ومع كل ما سبق إذا ثبت انتمائك ( للوطن ،وللبريد ،ولواصل ) فلا أشك في ان تكون مدير توزيع منطقه في يوم من الأيام (بس يكون لديك الطموح ) .
هذا الكلام دائما مايردده معالي الرئيس وسوف يتحقق بحول الله وقوته لكل مخلص ومجتهد


أتمنى من جميع الموزعين الجدد أن لا ينظروا إلى خفافيش الظلام بالمؤسسة والمحبطين بأقوالهم ،والمهملين في حقوق نفسهم وواجبات عملهم
كن من أصحاب الهمم العاليه ،وأنظر إلى الأمام وإلى المعالي ولا تنظر عند أقدامك لانك سترى من الخفافيش الكثير .
كلام أكثر من رائع وتوجيه صادق من الأخ كاتب المقال

واختلف مع جميع من علق على هذا الكلام لأنه صحيح 100% فقد لا تخلو إدارة من عدد من المحبطين لزملائهم المخلصين بل أنهم مع الأسف يتعمدون الإحباط والأسواء من ذلك عندما يكون هذا التصرف من بعض مدراء الإدارات فهناك بعض المدراء يحبط الموظفين فعندما يبادر الموظف بمساعدة العميل ويرد على استفسارته نجد المدير يوجه الموظف بعدم الاحتكاك مع العملاء وأن لا يناقشهم !!
وهناك مع الأسف من يقوم بتوجيه العملاء الراغبين في تجديد رخص القيادة للتوجه للمرور مباشرة على مسمع ومراء من الموظفين !!
وهناك من يقلل من مشاريع المؤسسة ويراهن على فشلها وهناك الكثير مع الأسف الشديد غير هذه الأمثلة . وكل هذه الأمور تعتبر قمة الإحباط وتؤثر في نفسيات و حماس وتفاعل الموظفين وأغلب الموظفين لديهم أمثلة كثيرة عن مايدور لديهم ولكن دائما الحقيقة مره , فما هو التفسير لهذه التصرفات السيئة ؟؟ وماذا نسميها ؟

شكرا للزميل كاتب المقال الرائع الذي يدل على أخلاصة من خلال توجيه زملائه وحثهم على العمل بجد وأخلاص .