صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: دكتاتورية البريد الرسمي الجديدة

  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    754
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الدارين مشاهدة المشاركة
    [ أرجوا من جميع الإخوان اللطف في الكلام والنصح بالتي هي أحسن لتكون الحميميه والولاء للزملاء والوظيفه وعملاء مؤسسة البريد والوطن أجمع فهذا هو الطريق الصحيح
    التفاؤل هو سر النجاح وهو أولى خطوات نجاح الشخص لأنه يؤثر مباشرة في الجسد فينعكس على أداء الأعضاء ومعالي الرئيس والله ياجماعة الخير إنه يستاهل من يشد من أزره ويسانده
    [/center][/size][/size][/color] )[/size][/font]

    تحية من القلب
    عزيزي شاهين الدارين ثق ثقة تامة نحن نكن كل تقدير لمعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي ونقف إحتراما لتوجهاته وخططه ونتلمس فيه الخير الكثير ولكن المشكلة في الطاقم الذي يدير بعض المناطق البريدية ومن أتى بالعقود ؟؟!! مؤخرا

    ولو لاحظت مؤخرا أن الإنتقاد أصبح موجها مباشرة للمؤسسة بحكم أنها صاحبة الصلاحية بالتطوير والتغيير والمتابعة لحيثيثيات العمل وكيف يدار وأجزم أنها مطلعة على كافة الأمور وعلى دراية بها ولم تتخذ حيال ذلك شيء بل أصبحت لغة المجاملات واضحة في المحاسبة

    بالنسبة للتفاؤل فهو موجود وإنتماءتنا لجهازنا البريدي وحرصنا على رقي المؤسسة يفوق الوصف ولكن تفائلنا بوجود التغيير ليجانب التطوير والذي ننشده جميعا وهو من امانينا ولكن ؟؟ لنا خمس سنوات ومن يدير دفة العمل لدينا وبالذات منطقتنا البريدية لاجديد بالأفق من سيء إلى أسوء فأين التفاؤل والتطوير من ذلك وانظر لمن يدير واصل وكيف تم تعيينهم وشركة ناقل وقلنا عسى أن تصلح أمورها وتخبطات فصل البريد الرسمي والممتاز وأعيدت أخيرا للمناطق

    لاأخفيك كل ذلك إنعكس سلبا على الأداء بدءا ببقاء المديرين المتسلطين وفقدان عنصر الترقية ووضع الرجل المناسب بالمكان المناسب
    ولكن يظل الأمل بالله كبيرا ثم بمعالي رئيس المؤسسة بإيجاد الحلول الكفيلة لمسار أداءالمؤسسة ورقيها للأفضل

    والله من وراء القصد
    دايم صريح
    المدينة
    التعديل الأخير تم بواسطة دايم صريح ; 08-07-2008 الساعة 07:35 PM سبب آخر: -------

  2. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    63
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0

  3. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    754
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهضوم مشاهدة المشاركة
    اعتقد من يعمل لايهمه هذا الكلام


    تحية من القلب
    الأخ مهضوم
    الإنتقاد القصد منه تحسين الأداء وما .. التصور الذي ننقله وأوضحه كافة الزملاء له كفيل بوجود خلل بالإدارة البريدية والذي يظهر أنك تجهل أمورها أو لاتعني لك شيئا حسب فهمك لها .. والعمل الجاد هو من يبرز نفسه ويبرز صانعيه وليس بالكلام والتبجيل والتلميع والمديح الزائف .
    التعديل الأخير تم بواسطة دايم صريح ; 08-07-2008 الساعة 10:59 PM سبب آخر: ---

  4. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الدولة
    التسويق البريدي
    المشاركات
    1,615
    Thumbs Up/Down
    Received: 9/2
    Given: 38/5
    البريد الفرنسي يطور منسوبيه أولا ثم يبتعثهم إلى شركات توريد الأجهزة والتكنولوجيا فتقوم هذه الشركات بإطلاع الموظفين على كيفية العمل

    والبريد السعودي يرغب بتطوير مكاتبه ومنسوبيه بقوة الذراع مثل أخواننا في المدينة هههههههههههههه

  5. #20
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    54
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    البريد الرسمي من اهم الادارة واكثرها عملاً والموظف الذي يعمل فيه دائم مظلوم
    اذا اخطاء في كتبة رقم او قيد خطا فله الويل انذار وخصم وغيره وقد لايحدث الخطا
    في السنة مرتين اوثلاث من اصل قيد سبعين الف اواكثر
    وزد على ذلك لا شكر للمجتهد لامكاتب زي الناس واثاث المكاتب على وقت باناجهد
    البريد الرسمي منبوذ من المنطقه والله المستعان

  6. #21
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    564
    Thumbs Up/Down
    Received: 2/0
    Given: 0/0
    نعم انا سمعت أنه كاد يحصل تشابك بالأيدي بين المندوبين وبين الاخوان اللي من الرياض لان البريد الرسمي الذي من المفترض ان يسلم الساعه 10 الصباح قعد بأكياسه إلى الساعه 9 بالليل وبعضه ما خلص لليوم الثاني
    وهذا كله من عدم الخبره والتنسيق الجيد و شده الاخوان اللي من الرياض

  7. #22
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    18
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقسم بالله العظيم وعلى كتابه الكريم ان ما حصل بالمدينة المنورة يوم الأربعاء 5\8\1429هـ قد حصل مثله تماما بابها وبنفس السيناريو تماما ويعلم الله انهم طلبوا تطبيق التقنية مع العلم بأن الزملاء في البريد الرسمي قد رفعوا لللإدارة العامة للبريد الرسمي ان ذلك مستحيل لان الموظفين بالبلدي شيبان وما يعرفون حاسب الي وعددهم قليل وبالفعل زارهم المدير العام وشاهد بأم عينه الوضع واقتنع ان عدد الموظفين لا يتناسب مع حجم العمل وان الموظفين غير مؤهلين لتطبيق النظام الالي وتم رفع محضر بذلك وتفاجأوا بعد مغادرة المدير العام بأتصاله يطالبهم بتطبيق القيد الالي وحاولوا إقناعه بأن ذلك مستحيل وبالفعل أجبروا على ذلك وحصل ان تراكم العمل يوم الثلاثاء 4\8\1429هـ كما حصل في المدينة المنورة وأقنعوا مندوبي الادارات الحكومية بالتعاون معهم والعوده بعد ساعتين ليتمكنوا من ترتيب العمل ولو مؤقتا وتجاوبو معهم بالقوة . وبالنسبة للصادر فتأخرت الارساليات وبعض الارساليات لم ترسل حتى ان بعض الجهات الحكومية لم يتم معالجة عملها نهائيا . وحصل يوم الاربعاء الكارثه حيث تجمهر اكثر من 150 مندوب من الجهات الحكومية يطالبون بالبريد واصبح الوضع اشبه بحلبة قتال . وبالنسبة للبريد الصادر فلليوم الثاني على التوالي لم ترسل بعض الارساليات والبعض ارسلت متاخرة بعد تعاون موظف ناقل وانتظاره للموظفين الغلبانين يقفلون بعض الارساليات .وتوقف العمل بالنظام الالي . وتقريبا مستحيل يتم العمل فيه مره ثانيه . وياعالم كم جهة حكومية بتقدم شكوى ضد البريد .وللأمانه موظفي البريد الرسمي لدينا ولست منهم الحمد لله منكوبين حيث لا يستطيع أحدهم حتى التمتع باجازته لانه لوراح احدهم تعطل العمل حتى لدرجة اننا اصبحنا نعطف عليهم ونرحمهم مما هم فيه ولدرجة ان الموظف اللي يداوم خميس وياخذ راحه السبت يتعطل العمل بسببه ويتصلون فيه زملاه ويطلبونه يداوم حتى يساعدهم في إنهاء العمل . الوظع مزري ،،، والحمد لله الذي عافانا موظفي المنطقة مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا .[/size]
    التعديل الأخير تم بواسطة ooغريب الدارoo ; 08-08-2008 الساعة 03:39 PM

  8. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الدولة
    البريد
    المشاركات
    1,683
    Thumbs Up/Down
    Received: 34/2
    Given: 124/2
    السلام عليكم

    الأخوة الزملاء أنا كنت موجود في صالة البريد الرسمي بالمدينة المنورة أثناء تركيب التقنية ولكن هناك بعض المبالغة في نشر الموضوع فلم يحدث أي تشابك بالأيدي ، وكل ما حصل تأخير قليل في إنجاز العمل وهذا طبيعي جداً بسبب تغيير أسلوب العمل من اليدوي إلى التقني .

    مشكلة بريد المدينة هي وجود الأجهزة وعدم وجود مشغلين لها ، حيث أكثر من 90% منهم يتمتعون بإجازاتهم السنوية ، ولا يوجد من يشغل هذه الأجهزة .

    بالنسبة لنظام البريد الرسمي فبعد اطلاعي على بعض أقسامه تبين لي وجود ملاحظات عليه ، مثل وجود بعض التعليق وهذا يسبب تأخير تسجيل البعائث وأيضا ( زر ) مسح الشاشة لا بد أن يعقبه رسالة تأكيد ، لأن بعض الموظفين يحصل لديه خطأ في سجل معين بعد تسجيله لعشرات البعائث ، فيقوم بالضغط على مسح الشاشة بدلا من مسح السجل ، وهذا يضيع عمله بأكمله ، كما نأمل إضافة إمكانية التراجع عن الحذف وكذلك إضافة الحفظ التلقائي المؤقت في حالة انقطاع التيار أو تعليق الجهاز كما هو معمول به في أنظمة مكروسوفت أوفيس .

    وهناك ملاحظات أخرى سأنشرها بإذن الله ليستفيد منها الجميع .

    هذا ولكم احترامي وتقديري


    علي لامي


  9. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    بريد الدمام المركزي
    المشاركات
    7,244
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali-lami مشاهدة المشاركة
    ولكن هناك بعض المبالغة في نشر الموضوع فلم يحدث أي تشابك بالأيدي ، وكل ما حصل تأخير قليل في إنجاز العمل وهذا طبيعي جداً بسبب تغيير أسلوب العمل من اليدوي إلى التقني .

    مشكور على التوضيح اخي ابو عبدالرحمن ..

    واتمنى من الاخواان التحدث بماا حدث وعدم الاضافة من عندهـ ... فهل تعلم انك محااسب امام ربك عن ما تقول ..

    رحــــــــــااال...

  10. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    962
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/6
    Given: 6/16
    الكلام فيه من المصداقية الكثير

    لدرجة أن الموظفين لديهم من الإحباط واليأس ما الله به عليم

    ليس من أجل التقنية

    وإنما بسبب الأسلوب الذي وضع فيه التقنية

    والفترة الزمنية التي طولب فيها الموظفين إجباراً بالعمل عليها


    هذا والله تعالى أعلم

  11. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    962
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/6
    Given: 6/16
    البريد الرسمي بالمدينة الان على شفى حفرة بعد أن كان افضل أقسام البريد بالمدينة
    والسبب عدم تقبل الجميع للاسلوب التقني الذي حصل
    كومة أجهزة كمبيوتر أطلقت في صالة البريد في الدور الأرضي
    وجاء المسئول من الرياض ونزل نظام البريد الرسمي فيها في ربع ساعة
    واشتغلت من هنا وتعطلت بعد خروج المسئول من العمل
    وكل شوي تعاميم تهديد ووعيد اذا اشتغلتوا يدوي وما أدخلتوا البريد في الحاسب
    طيب الاجهزة عطلانه والموظفين رافضين العمل عليها

    المفروض يكون في تأهيل وتكييف وتنسيق بمدة كافية
    وليس كأنه غزو مباغت

  12. #27
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    142
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    تم الاتصال بشخص قريب من مدير عام البريد الرسمي و حسب الافادة بان الموضوع ليس موضوع نفوذ و سيطرة كما ذكر الاخوان و اشكر الاخ علي لامي على توضيح الحقيقة التي ضخمها الاخوان من منظور غريب و دون واقعيه او مصداقية و اصبح المنتدى موقعا لنشر الاكاذيب و الاحقاد و بث الضغائن . الخلاصة اان ليس هناك رغبة لدى مسئولي البريد الرسمي بالمدينة في تشغيل النظام بسبب انشغالهم بالاعمال الادارية ( ويش اعمال ادارية ويش خرابيط ) و وجود الغالبية في اجازات و كما تعلمون بان الجهاز يلزم الموظف التواجد بالمكتب و عدم التهرب بحجة او اخرى . و اكد المصدر اعجاب المدير العام باثنين من منسوبي البريد الرسمي بالمدينة هما كلا من الاستاذ ماجد المالكي و الاستاذ علي اللامي .

    ثم يا اخوان و ارجو التحقق من الخبر قبل نشره : 150 مندوب !!!!!! كثيره صح ..

    نصيحه ::
    قال سبحانه و تعالى "يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوما بجهالة "

  13. #28
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    أكيد الذي حضر هو : عصام قربان نسيب الدكتور بنتن وعصام هذا متعجرف ولا يفقه أي شيء في العمل الميداني والإداري فقد تجول في أغلب المناطق وهدد بأن الذي لا يعرف للحاسب الآلي او الذي يجادله ويعارضه سوف ينقله إلى جازان ... الجوف ... إلخ كأن البريد ملكه وليس تابع للحكومه وآخر موقف له مع الأستاذ : فيصل بن حميد الجهني عندما تددخل في عمله و رفض فيصل هذا الأسلوب فقام عصام بتهديده بانه نسيب البنتن وعندما لم ينصاع لعجرفته تم عزل فيصل بأوامر عليا على الفور .. قرارات إرتجاليه على حسب المزاج وقله الفهم شله عصابه
    (الــــــــلـــــــــه يــــــــــــكــــــــــفـــــــــيـــــــــنـــــ ـــا شـــــــــرهـــم )
    الزميل عصام قربان منخصص في الحاسب الالي و لاعلاقة له بالشئون الميدانيه و الاداريه ...وهو شخص غير متعجرف اطلاقا و المتعجرفين هم المسؤلين الذين يامرون من الرياض . وكان الواجب من الاستاذ عصام قربان ان يكون له راي مستقل ورؤيا مستقله ويمنح فتره محدده للموظفين لتطبيق اي برنامج جديد لان النويا معروفه و كل اصبح يريد ان يظهر الاخر بمظهر الفاشل .هذه من سياسة مؤسسة التطوير ...

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مؤسسة البريد السعودي والاستثمارات الجديدة
    بواسطة ناصح صح في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-05-2012, 06:16 PM
  2. وظائف البريد الجديدة
    بواسطة ابوغسان الكثيري في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-21-2007, 08:23 PM
  3. البريد الرسمي
    بواسطة سهم في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 08-08-2006, 01:54 AM
  4. الخدمات الجديدة في البريد
    بواسطة fggfg في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-11-2005, 11:19 PM
  5. استراتيجية البريد الجديدة.. هل ستجد تفعيلاً؟
    بواسطة مطور البريد في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-11-2005, 12:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com