الله يحييك زميلي الغالي والمميز dts
انقذت الموقف بتداخلك وفقك الله لكل خير وهذا ما نحتاجه بالفعل مداخلات واخذ ورد للافكار حتى نكمل بعضنا البعض .. ولكي ندخل في مجال الفكرة يجب ان ندرك ايضا ان الخطأ وارد والمراجعة ضرورية ولا تنقص من قيمة المجتهد الذي يبحث عن القيمة المضافة من مشاركته .. الا اني ومن البداية اوضحت ان التعريفات تختلف بحسب الاختصاص والهدف والمتعارف عليه ..
في الاتصالات للقيمة المضافة تعريفات محددة بخدمات تتبع الخدمة الاساسية .. وكذلك في الاقتصاد هي مجال واضح واساسي في تنمية الاعمال والنواتج الوطنية ..
في افريقيا مثلا لا تمثل القيمة المضافة نسبة للقيم الاساسية او الاولية الا ما قد لا يزيد عن 20% في احسن الاحوال والبلدان الافريقية نموا ..
ما نريد التركيز عليه هو المجال البريدي .. هل للخدمات البريدية قيمة مضافة ؟ اذا كانت الصناعة التحويلية تعتبر القيم المضافة الحقيقية مثلا فهل الخدمات البريدية النوعية تصنف من القيم المضافة او الفائقة .. وما مدى تشابه النقل او الشحن او التأمين والتوصيل بما لدى الاتصالات من قيم مضافة تأتي تلقائيا وبلا اية جهود تذكر ..
الله يحييك زميلنا ولا تحرمنا من مداخلاتك فنحن نفخر بكل قيمة مضافة حقيقية ..
محبكم