النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: استفسار بخصوص التوظيف في البريد

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    29
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم العربي مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم طالب ثانوي ..
    1. انصحك في حالة توافر إمكانية الحصول على دبلوم أو شهادة في الحاسب خلال هذه السنة وقبل التقدم لأي وظيفة ، حيث أن الشهادة الثانوية تحتاج إلى شهادة تدعمها خصوصاً في اللغة أو الحاسب أو أي دورات متخصصة ومعتمدة .. علماً بوجود دودرات لمدة ستة أشهر في الحاسب ، وكذلك دورة قصيرة مطلوبة في البريد ومعظم الجهات الحكومية وهي الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ومدتها لاتتجاوز ثلاثة أشهر وتعادل في الخدمة المدنية تدريب ستة أشهر وبملبغ لا يتجاوز 1500 ريال في بعض المعاهد.
    2. بالنسبة لمميزات الوظائف في البريد فهي ممتازة وهي غالباً بعقد براتب لا يقل عن أربع آلاف إضافة لمزايا أخرى في بعض العقود كالتأمين الطبي ، وغالباً يتم التثبيت على مرتبة رسمية بعد فترة من التعاقد سنة أو أكثر بحسب الأحوال.
    3. أما فيما يتعلق بالتوظيف نفسه في البريد فهو يحتاج إلى دعم كما سمعنا ليتم قبولك ، لذلك أعتقد أن دور الوالد وهو الموظف البريدي مهم في هذه المرحلة لمحاولة مساعدتك إذا كان لديه معارف ..
    تمنياتي أخي الكريم بالتوفيق .. ولا تنسى أن على الإنسان أن يفعل ما عليه والباقي في تقدير الله عز وجل .


    اهلا بك اخي الكريم

    رحم الله والديك

    كلامك فيه فائدة لي وللجميع نوعاما

    اشكرك كثيراً

    زين حبيبي

    تقدر تعطيني معلومات

    عن الرخصة الدوليه لقيادة الحاسب الالي
    ووين مكان الدراسه في اي معهد ؟؟؟


    وطبعا الوالد له دور حبيبي

    بس مابغى احن عليه وايد


    بس لكي ازود نفسي بالاسلحه

    ادرس حاسب لكي احصل على وظيفه وراتب احلى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    252
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0

    Smile

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب ثانوي مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخي الكريم

    رحم الله والديك

    كلامك فيه فائدة لي وللجميع نوعاما

    اشكرك كثيراً

    زين حبيبي

    تقدر تعطيني معلومات

    عن الرخصة الدوليه لقيادة الحاسب الالي
    ووين مكان الدراسه في اي معهد ؟؟؟


    وطبعا الوالد له دور حبيبي

    بس مابغى احن عليه وايد


    بس لكي ازود نفسي بالاسلحه

    ادرس حاسب لكي احصل على وظيفه وراتب احلى
    أخي الكريم طالب ثانوي ..
    1. بالنسبة لشهادة لدورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي هي دورة تعتد على الإلمام بأساسيات برامج مايكروسوفت وخصوصاً الوورد ، الإكسل ، والإكسس ، إضافة للانترنت . وهي مدتها ثلاثة أشهر ومعتمدة من وزارة الخدمة المدنية بما يعادل تدريب ستة أشهر ، ومطلوبة ومقبولة من أي جهة حكومية .
    2. يمكن دراسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في أي معهد أو مركز خاص للحاسب الآلي وهي منتشرة وكثيرة ولا يوجد معهد معين ، فجميعها تقبل شهاداتها .. ولكن يعتمد الاختيار عليك أنت حسب قرب المعهد منك وحسب إمكانياتك المادية ، حيث أن بعض المعاهد قد تطلب رسوم مبالغ فيها وتزيد عن 2000 ريال ، بينما بعضها لا يتجاوز 1500 ريال وربما أقل ، ولكن من حيث الجودة لا يوجد فرق .. فالاختبارات موحدة من مؤسسة التدريب الفني والتقني.
    3. يمكن أخذ هذه الدورة وأنت لا تزال طالب ، ومواعيد الدورة مفتوحة صباحاً أو عصراً أو حتى مساءاً .
    4. فيما يتعلق بنصيحة الأخوة الزملاء بأن تكمل جامعة أفضل ، فرأي أنه لا يوجد تعارض بين الوظيفة والدراسة .. فإذا كان لديك طموح فتستطيع أن تكمل الدراسة الجامعية وأنت على رأس العمل . وأيضاً أقول فإنه لا يمنع من السعي في جميع الاتجاهات .. فيمكن بعد تسليح نفسك بالشهادة الثانوية ودورة الحاسب بالتقدم لأي وظيفة في البريد أو غيره والتقدم في نفس الوقت لإكمال دراستك .. وإكمال المسيرة في الاتجاه الذي يوفقك الله وييسره لك.
    5. في النهاية من الجميل جداً وأسعدني حقاً أنك تحاول أن تعد نفسك لمواجهة المستقبل رغم أنك ما تزال في صفوف الدراسة وذلك نادر في شباب اليوم .. تمنياتي بالتوفيق وأن أسمع أخبار جيدة عنك ز

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار بخصوص الفروقات
    بواسطة ابو الياس في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-17-2011, 10:14 PM
  2. استفسار عن التوظيف
    بواسطة Raeid في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-24-2011, 01:03 AM
  3. استفسار بخصوص فرض رسوم البريد العائلي
    بواسطة alsrmde في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-18-2008, 10:40 PM
  4. استفسار بخصوص البريد الممتاز ...؟
    بواسطة eng.ayman في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 06-01-2008, 09:00 AM
  5. التوظيف الداخلي و التوظيف الخارجي....!!!!
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-24-2007, 04:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com