أحب أن أعلق على ثلاث فقرات رئيسية في هذا الخبر :
* أول فقرة : لجنه من وزارتي الماليه والخدمه المدنيه تعكفان على تصحيح اوضاع نحو سبعة الاف موظف في البريد السعودي تبين لهم انه تم تسكينهم على وظائف سلم رواتب :
(( هل من المعقول أن تبادر جهتين مثل وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية إلى تبني هذا التوجه الذي يؤدي إلى تحميل الحكومة مبالغ طائلة .. ونحن نعرف جميعاً بأن سياسة وزارة المالية الاقتصاد وسياسة وزارة الخدمة المدنية التوفير)) .
* ثاني فقرة : تم تسكينهم على وظائف سلم رواتب المؤسسة العامه للتامينات الاجتماعيه في عام 1426هـ بطريقه خاطئه ومخالفه للنظام علانيه بدون مشاركه الوزارتين مما ترتب عليه نقص يفوق الثلاث درجات في رواتب الموظفين ..
(( هل من المعقول إجراء معاملات أكثر من سبعة آلاف موظف وفق إجراء لا تعلم عنه الوزارتين ودون الرجوع إليها فيه أو حتى دون اكتشافه)) .
* ثالث فقرة : عدم الاستجابه لخطاب وزارة الخدمه المدنيه .. والبريد لم يبت في الموضوع بسبب عدم موافقته على تكليف اعضاء اللجنه لانجاز عمليه التصحيح التي ستكون باثر رجعي ..
((هل من المعقول أن تتحدى المؤسسة توجهات وزارة الخدمة المدنية في تصحيح إجراء تم بشكل غير نظامي)).