البريد
ارث ثقيل لم ( يحاول ) احد أن يغيره
ما زالت صورة البريد وموظفي البريد صغيرة جداً في أعين أفراد المجتمع . الكل ينظر للبريد على أساس انه شيء تافه .
ما أللذي تفعلونه في البريد سوى أنكم ترسلون رسالة الشغالة .. ! والآن أصبحت الشغالة لا تستخدم البريد لأنها ( تكلم ) أهلها أسبوعيا بالجوال .
هذه هي نظرة المجتمع للبريد منذ الأزل , وقد تكون حقيقة ,, فماذا قدم البريد للمجتمع غير رسالة الشغالة . حتى نحن موظفي البريد كنا نخجل عن ذكر أين نعمل وقد يصل بنا الحال إلى الكذب لإخفاء عملنا .
عندما أن الأوان للتغيير .. تم الاستعانة بمسئولين من خارج البريد وهذا استمراراً للمنهج السابق ( عدم الاقتناع بالبريد والبريديين ) , هؤلاء " المحترفين " هم جزء من مجتمع يحقّر البريد و ( أهله ) جاءوا وفي مخيلتهم أنهم هم المنقذين والقادرين على انتشال البريد من القاع والصعود به إلى القمة . فكان من الطبيعي التعامل معنا بتعالي وتهميش وتجاهل . واقرب مثال ما يحدث معنا الآن في موضوع الفروقات ولسان حالهم يقول ( اشتغل وانت ساكت ) حتى أصبحنا اضحوكه ( للي يسوى والي ما ............ ) .
والمؤلم أكثر انك لو تشاهد ما عمله هؤلاء من ( انجازات في نظرهم ) سبقهم إليها الكثير من المؤسسات المختلفة في شتى بقاع العالم ولكن ولأنكم " بريد " فهم يرون أن ما قاموا به انجاز (( وواجد عليكم )) .
وقفه :
كلنا يعلم مدى أهمية الدعاية والإعلان وخصوصاً لمؤسسه تسعى للربح في سوق كبير والمنافسين فيه شرسين .
أين دور الدعاية والإعلان عن السوق الالكتروني مثلاً في ضل وجود أكثر من جهة تقدم نفس الفكرة بشكل اكبر وأوسع و بمميزات أكثر مما يقدمها إل أي مول والامثله كثيرة ليس المجال لذكرها ( علشان ما تحسب دعاية ) والتوصيل لباب المنزل عن طريق ( عداد المويه ) .
لماذا لا يتم التركيز على واصل مثلاً وما يمكن أن يقدمه هذا المشروع الجبار ..
( يمكن يستحون ) !!!
اخيراً :
قال تعالى { قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران26
الله يجزاك خير
تبيهم يستحون من اختلاس الميزانيات .
May God reward you good
do want them to be ashamed of steeling from Budgets