السلام عليكم ورحمه الله وبركانه
اخي العزيز وفقك الله ....
الموظف المجتهد في البريد لاينال حقه من التكريم رغم انه يطمع الى ان يكرم فهو يؤدي عمله بكل جد واجتهاد ولو تلاحظ الآن مع وجود خدمه مريح وخدمه جامعي تحصل الموظف مكرووف ان صح التعبير وليس موظف القبول فقط بل مدير ذلك المكتب المتهالك فلايدري ايلقاها من العملاء الذين بعضهم يأتيك ضايقه به الارض من كثر الطلبات التي تطلب منه ليحصل على قرض ..اومن ذلك الموظف الكسلان الذي لايدقق في اوراق العميل اويطلب منه ان يتحقق منها بنفسه لكي لاتعاداليه مره اخرى ..ان مدراء المكاتب يعانون الامرين وهنا الكلام عن مدينه جده بالتحديد ....بالامس القريب احد العملاء يصرخ في وجه الموظف ويقول هذه اوراقي وانا حر ارسلها بالطريقه التي ارغبها ولالك علاقه ناقصه اوزايده انت تقبل اوراقي بطبيعتها طبعا الموظف يقف حائرا وتحت الضغط من العميل يقبل الاوراق خاضعا ذليلا منكسرا !!!نرى مدير المكتب يتدخل في الموضوع ويشرح للعميل الطلبات وانه يجب ان تتوفر ومع ذلك يصرخ فيه وكأنه طفل امامه هذا المنظر والمشهدليس تمثيل فقدوقع امام عيني ..حينها كان لابد ان نتكلم بحسم ونقول اذهب فليس لك خدمه لدينا الابتلك الشروط ..نعم بهذا الشكل مع كل الكلام الحلو والاعتذار الجميل والحساب لاي شكوى قدتقع فيكون الضحيه الموظفين ومدير المكتب ...هنا لاتنتهي المسأله يذهب العميل الى مكتب اخر فيجد الترحيب وتقبل الرساله وكأن النظام في مكتب واحد اتدرون لماذا ؟؟؟؟لان الموظف والمديرفي ذلك المكتب لايهتمون لتلك الامور وعلى قولتهم هو الخسران ..وايضا هم واسطتهم قويه بل نايمين وهذا هو اول عميل يقبلون رسالته ولم يقبلوها الابعد ان رأوه معصب ويمكن لوما قبلوها يضربهم فهم صغارومع ذلك مدراء!!!!!
يرجع العميل الى المكتب الاول وهو يحمل اوراقه التي تثبت انه ارسل رسالته فيخاطب مدير المكتب بقوله انت جالس هنا تفلسف على العملاء وتطردهم وانا ارسلت الرساله من مكتب آخر اليس النظام واحد!!!!صدقوني هذا ماحصل خرجت للعميل وأعطيته بوسه حب واجلسته بجانبي على كراسي الانتظار وبالحرف الواحدقلت له ياأخي انت الحقت الضرربنفسك والله لتعودرسالتك وتتعب تعب وهذا رقمي وشوف وش يصير معك واعطني خبر ذهب يوم يومان وتقريبا اليوم الرابع واذا بصاحبي يتصل ويقول بالحرف الواحدانا العميل الذي جئت برسالتي وقلت لي بانها ناقصه ياخي ارسلو لي رساله يقولون راجع البريد ناقص اوراق!!!!!!!!!!قلت حياك الله راجع البلدلتجدرسالتك في انتظارك !!!هنا بالتحديدصرخ صرخه وكأنه مصاب بالجنون يااخي لماذااراجع البلدومن هذا الكلام قفل الخط بعدان قال انا جايي ..تخيلوا اين ذهب لقدرجع لي ويريدرسالته !!!!بعدعمري رسالتك راجع المكتب الذي ارسلت منه هذا هوالجواب ..نعم هوشباب مثلنا ولكن ضاقث به الدنيا وانزعج من كثر الطلبات كما يقول حينها قال ياليتني سمعت كلامك من الاول!!!!!
في مثل هذا الموقف الايجب ان يكافاالموظف على جهوده ..الايجب ان يعاقب الموظف الآخرعلى تقصيره وعدم تطبيقه النظام ....انها الواسطات ياسيدي ....ولايزال الوضع مستمروياقلب لاتحزن ...
الموظف المجتهد يدفع ثمن غلطه غيره ..!!!! هذا في البريد وبخاصه الان مع الاجازات ففيه تغيير في الموظفين في الفرز فالموظف البديل يرمي البريد في اي صندوق وترى العملاء حائرين هذه الموادلاتخصنا غريبه كيف جاءت ؟؟؟؟الموظف الذي كلف بالفرز لايريدالعمل ويلعب على كيفه اهم شيء يخلص من البريدباي طريقه كانت اين العقاب ؟؟؟بل كيف العقاب ؟؟؟؟
وازيدكم من الشعربيت والله اشياء يندى لها الجبين مريت على احدى المكاتب تقريبا الساعه الثالثه الاربع طبعا الدوام لغايه الساعه الرابعه عصراتقريبا في ذلك المكتب وانا من جوار المكتب لاحظت احد الموظفين في مكتب وخارج من عنده عميل يحمل اوراق لجامعه الملك فهد للبترول والمعادن وهو زعلان ويتكلم بكلمات فيها من السب والشتم ..من باب الفضول وحب الاستطلاع ..او اللقافه ..سألته خير وشفيك زعلان؟؟ قال هذا المكتب من يوم عرفته عطلان ...تبسمت وقلت الله يعينك والمكتب على طريق ريئسي ومشهور اعرف اللي فيه نايمين والعملاء يصرفونهم بشتى الطرق اين الرقابه الداخليه عنهم؟؟؟؟ الله اعلم ..بل هي الواسطه ياسيدي !!!وقدجاء العديدمن العملاء يشتكون من موظفي ذلك المكتب ولكن الشكوى لغير الله مذله .....
لانعجب ولانستغرب فوالله ان العمل ينعاف بمثل هولاء الموظفين ..ووالله ان العمل ينعاف اذالم يكافأالمجتهدويشكر على جهوده ..ووالله ان العمل لينعاف اذا رايت موظفيك يجتمعون خارج المكتب ناسين العملاء ومتجاهلينهم كل هذا من اجل سيجاره ..وعند تكليفهم بعمل رأيتهم كالنساء كل واحد يقول ليه فلان ما يعمل كذا وانا اعمل كذا ..والله ان العمل ينعاف عندما ترى الموظف يقبل الرسائل وهي فيها من الاخطاء مالاتستطيع تعديله كالرقم الذي ياتي على اوراق بنك التسليف فبعض الارقام ناقصه وبعضها غير موجوده اصلا لم تتضح فى الطباعه وكالبريد الممتاز عندما يكون العميل عكس العناوين هذه امور يجب ان يتأكدمنها موظف نقاط البيع ..وعندما تسأله لماذاقبلتها يقول يا اخي انت مدير المكتب تصرف !!!تعامل الموظف كالأخ وتوجهه بالحسنى فتراه عبوس الوجهه وبالقوه تحصل منه على ابتسامه اوكلمه طيبه وعنما تسأله خير وشفيك زعلان؟؟؟ يقول مافيه شيء واذاجلس مع زملاءه قطع فيك حتى يقول امين وتراه يسب ويشتم في الغيب ويتبادل الشكاوى مع زملائه على لاشي الاان المدير يريد ان نكرف ونعمل بدون توقف وهو في الاساس لم يعمل شيء ...حدثو عن البريدوعن بعض موظفيه بلاحرج ...ولكن بفضل الله ورحمته ومنته وكرمه لدينا مديربريد جده الذي اسأل الله ان يوفقه ويعينه علينا وعلى اموره الخاصه ذلك الرجل بمعنى الكلمه ذلك الرجل الذي يتعامل معنا كأخوان ذلك الرجل الذي سمعنا عنه الكثير من الكلام قبل ان يستلم اداره بريدجده والكثير كان ضده وكان من أعداء النجاح فلما عملنا معه وجدناه اخاًمخلصاًمجتهداًوموجهاًلنا لم نشعريوم من الايام انه يعاملنا كمدير..بوركت ياابوع......لااريدان اذكر اسمه فاسمه ليس لذكره اي داعي غني عن التعريف ولو سممح لى لكرمته ولأقمت له احتفاليه خاصه ولكن سيقال انما انت مجامل ولك مآرب اخرى ...تحياتي للجميع