المدير الناجح = المدير الاقل اخطاءً
فلا يوجد شخص او مدير كامل ومنزه عن الخطأ
واذا كانت هذه الامور التي تم ذكرها صحيحة
فهذه شهادة لمدير بريد عسير بأنه مدير ناجح
فهي أخطاء تعتبر بسيطة نسبيا مقارنة ببعض اخطاء المدراء في بعض الجهات الحكومية .
وليعلم مدير بريد عسير بأنه وغيره من مدراء العموم الذين هم في مراكز قياديه
بأن عملهم يرتكز على حسن ادارة العمل وحسن اتخاذالقرارات
وبالطبع فجميع القرارات في جميع الادارات في العالم ليست صائبة بالكامل او خطأ بالكامل
بل فيها نسبة من الصواب ونسبة من الخطأ
وقد يكون من يكتب عن هذه السلبيات يراها قليلة النسبة من ناحية الصواب
وكثيرة النسبة من ناحية الخطأ
فيجب على المدير ان يحاول ان يرى جميع قراراته من جميع الجهات وان يتحمل المسؤولية في تعديل القرار ليزيد من نسبة الصواب ويقلل من نسبة الخطأ.
وان لا يرى جميع قراراته من قبله ومن قبل مساعديه ومدراء الادارات فقط ..
فهناك في كل المناطق البريدية موظفين لهم افكار ورؤية تستحق الانتباه .
وليعلم المدير الناجح انه في حالة قبولة لفكرة او رأي من أحد الموظفين
وتطبيقها بالفعل وتنتج عنها نتائج طيبة ان ذلك يحسب له . فالتعميم الصادر بهذه الفكرة
اوالتوجيه سيكون باسم ذلك المدير امام المسؤولين.
ولكن يجب عليه ان يقوم بتكريم هذا الموظف التكريم الذي يليق به
وان ينسب له الحق في حالة سؤاله هل انت صاحب الفكرة او لا .
وليعلم انه اذا نسب الحق لاهله فهو بذلك يحصل على ثقة المسؤول كونه يقبل تطوير العمل والاخذ بالرأي الصائب بغض النظر عن صاحب هذا الرأي .
ويكسب اجر الرب سبحانه وتعالى وهو الاهم .