اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايام مشاهدة المشاركة
يعني كرت العائلة لايعترف به؟
طيب لماذا لايكون هناك تعاميم من المؤسسة توضح مثل هذه الامور للموظفين وخاصة الجدد منهم حيث ان القدامى وبعض مدراء الإدارت لايعرفون هذا الشيئ
ولماذا لايكون لدى الموظف لائحه بالأنظمة الجديدة على الأقل
علماً ان الكثير من موظفي البريد يعملون باجتهادات خاصة وعن طريق السؤال الذي لايوجد مايثبت اجابته في الأنظمة المكتوبة على سبيل المثال موظف الأسقبال لايوجد لديه لائحة بالممنوعات موظف البريد الممتاز لايستند لمستند رسمي في مدة الحفظ للبريد الذي تعذر تسليمه وشاهدنا فرق بين المناطق في تطبيق هذه الإجراءات0
مااردت الا الإصلاح ماستطعت وماتوفيقي الا بالله
1. للأسف كرت العائلة غير معترف به في إثبات هوية المرأة في معظم الدوائر الحكومية إلا مع معرف لها (يعني زي قلته) لازم من المعرف .
2. فعلاً أتفق معاك في الرأي بأن بعض الإجراءات البريدية قاصرة وليست مكتوبة وتعتمد على الاجتهاد الذي يختلف من موظف لآخر ومن مكتب لآخر . وذلك رغم وجود دليل للإجراءات إلا أنه لا يتطرق لبعض الحالات التي قد تكون قليلة الحدوث ولكن يفترض أن تؤخذ في الاعتبار ولا ننتظر وقوع مشكلة أو خلاف مع عميلة مثلاً ووقتها نجازي الموظف على اجتهاده ونصدر تعميم .. بمعنى يفترض وجود جهة تعنى بمثل هذه الأمور تتولى تنظيم الإجراءات التي لا يتضمنها دليل الإجراءات لاستباق الأحداث وتوحيد الإجراءات وتلافي الإشكالات مع العملاء .
3. على فكرة الرأي الذي طرحته في المشاركة السابقة هو اجتهاد مني وليس كإجراء نظامي لخلو الإجراءات والتعليمات البريدية من النص على ذلك ، وحبذا لو يتبنى مختص هذا الموضوع الذي طرحته أنت مشكوراً ويتخذ ما يلزم حياله لأهميته ولو كان لا يحدث كثيرا فغالباً تكون المرأة ضمن المضافين للصندوق العائلي لزوجها أو أخوها أو ولدها ويكتفى بصورة كرت العائلة .