النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: الأنظمة البريدية

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    29
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد البريد مشاهدة المشاركة
    أخي الكاتب
    التقنيه مفيده جدا في وقتنا هذا والدليل أنظروو لشركات الأتصالات فهي سريعه في حل مشاكل العميل وأنا أتكلم أذا راجعتهم فلمكاتب أكيد أما عن طريق التلفون فردد ياليل ما أطولك

    بس أخي الا حاصل هنا بلبريد هو كلأتي :
    تفتح الجهاز تدخل أسم المستخدم ورقم السري وأنتظر خمس الا عشر دقائق علشان يشتغل
    بعد ما يفتح تشغل الأيميل علشان يكون جاهز وقت الا تستقبل أو ترسل أيميل والصدمه الكبيره أن الجهاز يعلق (خمس دقائق أخر)
    الحمد لله تم فتح المتطلبات الأساسيه نقوم نفتح البرنامج الا هو الستركس وبعدين الأنظمه البريديه وأنتظر (خمس دقائق)
    وبعد ماتخلص المسجلات تتذكر أن فيه أحصاء ما أدري ويش أسمه وتقوم تترك الأنظمه البريديه وتخلص الأحصاء ((( وهنا المشكله الجهاز صار مغلق ))) لأن تركته عشر دقائق دون الأستخدام أذا نويت تسوي لك شاي ((الجهاز صار مغلق)) أذا نويتو تدخلون ((كرمكم الله)) الحمام ((الجهاز صار مغلق)) بعد الصلاة ((الجهاز مغلق))
    ملاحظة جوهريه مغلق = معلق
    فنقول يلله نفتح الجهاز وأذا أنتو حاسبينها معاي يعني راح تحتاج 15 دقيقه دون الأيميل طبعاً في كل مره يغلق فيها الجهاز

    المشكله يا أخوان ان الأجهزه المستخدمه لا تسعف الحال الحاصل في البريد
    وسرعة الأنترنت الموجود بطيئه جدااااااً
    بكوني في الفتره الأخيره أشتغلت في كل مكان بكون الموظفين أجازه يا شباب والله كان ودي أنتحر من بطئ الأجهزه
    عشرات الأنظمه مرسال , تكامل , البريد الموحد , الستركس(الأنظمه البريديه) وعشرات الأحصاءات التي لا تنتهي
    وتقريباً لو حسبناها فسوف تصير مرسال والبريد الموحد والسركس تخدم نفس الجهه وهي الرسائل الخاصه بلعميل
    والمتكامل تخدم أشتراكات العميل

    يعني الحل بوجهة نظري ليش ماتجمع البرامج التي تخدم نفس الحهه في نظام واحد مثلاً: لو قلنا عندنا موظف يشتغل في الممتاز والمسجلات ورسائل واصل , يكون هناك نظام واحد يشمل الجميع دون الحاجه الى الخروج من واحد والدخول على الثاني

    فلبطئ بلأجهزه والأنترنت وكثرت الأنظمه والمتطلبات كأحصاء وغيره من الأشياء التي تطالبنا الأداره بها تلهي الموظف عن العميل ويسبب بطئ كبير في العمل

    المعذره على الأطاله في الكلام والله من القهر الا شفته خلال الشهرين الماضيين

    أعتذر مره أخرى على التطويل في الرد
    احييك اخي الكريم

    بالنسبة لسرعة الشبكة في المكاتب

    جميع المكاتب في المدن تقريبا متصلة عن طريق الدي اس ال الخاص بالاتصالات السعودية وكل مكتب حسب حجم العمل فيه يتم تحديد سرعة الاتصال الخاصة فيه

    المكاتب التي لا يمكن تركيب الدي اس ال فيها عن طريق الاتصالات يتم تركيب الشبكة فيها عن طريق الطبق او ما يسمى ( النوفيا سات ) وهذا ما يعيبه البطؤ الشديد ويتم تركيبها اضطراريا لعدم توفر خدمة الدي اس ال في ذلك المكتب من الاتصالات السعودية لاسباب كثيرة

    اما الاجهزة فهناك توجد اجهزة قديمة ( تجميع ) واجهزة dell جديدة واعتقد الاجهزة الجديدة التي يتم توفير كميات منها وبشكل مستمر على اعلى مواصفات وتعمل بشكل ممتاز
    المشكلة هي ان تخصص الاجهزة القديمة للاقسام التي بها كمية عمل كبيرة
    والمفترض ان يتم الاستغناء عن الاجهزة القديمة نهائيا واستبدالها بجديدة وان كان للضرورة فتخصص الاجهزة القديمة للاعمال المكتبية الخفيفة فقط
    ومن الظلم ان يتم توجيه اللوم لادارة التقنية فقط فهناك منظومة عمل متكاملة يتشارك فيها الجميع من اصغر موظف في اي مكتب لمدير المكتب والادارات جميعها بالاضافة الى الاتصالات السعودية في حالة الشبكات ومن غير المنطقي ان يتم توفير جهاز من التقنية من غير ان يطلب ذلك الموظف ومدير المكتب ويوافق عليه مدير المنطقة بالتنسيق مع ادارة التقنية في المنطقة بعد تحديد الاحتياج الفعلي
    ما اردت قوله هو انه من الظلم توجيه الاتهام لجهة واحدة فقط وايضا ثق بان هناك من يعمل وان البريد بكل اداراته في تطور مستمر ولك ان تقيس بين الوضع قبل خمسة سنوات عنه الان وباذن الله سيصل البريد بجهود الجميع الى مرحلة ترضيك وترضي الجميع

    واخيرا بالنسبة للانظمة فهناك النظام الموحد الذي تم تطبيقه في الرسمي وجاري العمل على اطلاقه للممتاز والمسجل والطرود وغدا السبت هناك ورشة عمل تقام في الرياض لمنسقي التقنية من كل منطقة لتدريبهم على النظام الموحد تمهيدا لاطلاقه للانظمة

    وحسب ما سمعت وابشرك به فهناك دراسة تتم الان وباهمية كبيرة وباشراف مباشر من كبار مسؤولي التقنية تخص نقاط البيع وستجد فرق كبير وتحسن وسلاسة في العمل في حين الانتهاء منها وتنفيذ التوصيات التي بها بالنسبة لموظفي المكاتب الامامية

    وكما ذكرت فهناك من يعمل لكن ما حيصير كل شيء في خلال فترة بسيطة لكن تطور مستمر والاستفادة من الاخطاء السابقة وتعديل سلبيات الوضع الحالي والمحافظة على الايجابيات وهذا ما يحصل الان

    وشكرا للجميع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    كل شي ^^
    المشاركات
    56
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني المدينة مشاهدة المشاركة
    احييك اخي الكريم

    بالنسبة لسرعة الشبكة في المكاتب

    جميع المكاتب في المدن تقريبا متصلة عن طريق الدي اس ال الخاص بالاتصالات السعودية وكل مكتب حسب حجم العمل فيه يتم تحديد سرعة الاتصال الخاصة فيه

    المكاتب التي لا يمكن تركيب الدي اس ال فيها عن طريق الاتصالات يتم تركيب الشبكة فيها عن طريق الطبق او ما يسمى ( النوفيا سات ) وهذا ما يعيبه البطؤ الشديد ويتم تركيبها اضطراريا لعدم توفر خدمة الدي اس ال في ذلك المكتب من الاتصالات السعودية لاسباب كثيرة

    اما الاجهزة فهناك توجد اجهزة قديمة ( تجميع ) واجهزة dell جديدة واعتقد الاجهزة الجديدة التي يتم توفير كميات منها وبشكل مستمر على اعلى مواصفات وتعمل بشكل ممتاز
    المشكلة هي ان تخصص الاجهزة القديمة للاقسام التي بها كمية عمل كبيرة
    والمفترض ان يتم الاستغناء عن الاجهزة القديمة نهائيا واستبدالها بجديدة وان كان للضرورة فتخصص الاجهزة القديمة للاعمال المكتبية الخفيفة فقط
    ومن الظلم ان يتم توجيه اللوم لادارة التقنية فقط فهناك منظومة عمل متكاملة يتشارك فيها الجميع من اصغر موظف في اي مكتب لمدير المكتب والادارات جميعها بالاضافة الى الاتصالات السعودية في حالة الشبكات ومن غير المنطقي ان يتم توفير جهاز من التقنية من غير ان يطلب ذلك الموظف ومدير المكتب ويوافق عليه مدير المنطقة بالتنسيق مع ادارة التقنية في المنطقة بعد تحديد الاحتياج الفعلي
    ما اردت قوله هو انه من الظلم توجيه الاتهام لجهة واحدة فقط وايضا ثق بان هناك من يعمل وان البريد بكل اداراته في تطور مستمر ولك ان تقيس بين الوضع قبل خمسة سنوات عنه الان وباذن الله سيصل البريد بجهود الجميع الى مرحلة ترضيك وترضي الجميع

    واخيرا بالنسبة للانظمة فهناك النظام الموحد الذي تم تطبيقه في الرسمي وجاري العمل على اطلاقه للممتاز والمسجل والطرود وغدا السبت هناك ورشة عمل تقام في الرياض لمنسقي التقنية من كل منطقة لتدريبهم على النظام الموحد تمهيدا لاطلاقه للانظمة

    وحسب ما سمعت وابشرك به فهناك دراسة تتم الان وباهمية كبيرة وباشراف مباشر من كبار مسؤولي التقنية تخص نقاط البيع وستجد فرق كبير وتحسن وسلاسة في العمل في حين الانتهاء منها وتنفيذ التوصيات التي بها بالنسبة لموظفي المكاتب الامامية

    وكما ذكرت فهناك من يعمل لكن ما حيصير كل شيء في خلال فترة بسيطة لكن تطور مستمر والاستفادة من الاخطاء السابقة وتعديل سلبيات الوضع الحالي والمحافظة على الايجابيات وهذا ما يحصل الان

    وشكرا للجميع
    أخي تقني المدينة شكرا لك على الرد

    وأنا معك وكلامك ممتاز ولا ينقصه شي والتطور كل سنه عن سنه فيه فرق كبير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    30
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    [ليست كل المكاتب فهناك مكاتب في محافظات بها خدمة dsl ويوجد بالمكتب خط هاتف ولكن لم تفعل الخدة من قبل البريد لست مدافعاً عن الاتصالات ولكن لااحب الصاق المسئولية في الطرف الآخر
    نعم يوجد رجال بالبريد يعملون ولكن يوجد من يتهرب من أي شيئ أو لايعرف كيف يطور مكتبه
    التعديل الأخير تم بواسطة الايام ; 12-18-2011 الساعة 07:21 AM

    من مواضيع الايام :


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    29
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايام مشاهدة المشاركة
    [ليست كل المكاتب فهناك مكاتب في محافظات بها خدمة dsl ويوجد بالمكتب خط هاتف ولكن لم تفعل الخدة من قبل البريد لست مدافعاً عن الاتصالات ولكن لااحب الصاق المسئولية في الطرف الآخر
    نعم يوجد رجال بالبريد يعملون ولكن يوجد من يتهرب من أي شيئ أو لايعرف كيف يطور مكتبه
    في هذه الحالة يتم التوجه لكم العمل في المكتب

    هل المكتب دخله يستاهل انه يتم دفع مبلغ اكبر لزيادة السرعة ام لا ؟ ويتم مراقبة الشبكة في الموقع ومعرفة كمية البيانات المستهلكة وهل هناك ضغط على الشبكة ام لا
    فليس من المعقول زيادة السرعة او دفع مبالغ وقدرها لمكتب فيه جهازين او ثلاثة فقط ولا يغطي دخله رواتب موظفيه

    لا نقارن نفسنا بالاتصالات فالاتصالات هي مزودة الخدمة ومن الطبيعي ان تعطي نفسها اقوى الامكانيات المتاحة لانها بتحصل عليها باقل التكاليف ( من ناحية الشبكات طبعا )

    وعموما حسب ما علمت ايضا فهناك خطة من قبل الشبكات بخصوص هذا الموضوع سواء برفع السرعات او توفير الدي اس ال بعد مطالبتنا بتركيب الدي اس ال لاحد المكاتب لدينا

    وبيني وبينك لو الامر باليد كان التوجه لشركات اخرى منافسة افضل لكن هذي شركتنا الوطنية ولازم الجميع يتعامل معها وما باليد حيلة

    لا ارمي كل الخطأ على الاتصالات

    لكن هناك بعض الامور الحاصلة والمؤثرة بشكل عام سواء اتصالات او غيرها ونشاهدها بحكم عملنا في الواقع واحببت توضيحها حتى لا يقع اللوم كاملا على ادارة بعينها لكن اللوم على الجميع وبنسب متفاوتة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأنظمة المالية والإدارية (( شرح مصور ))
    بواسطة رهام في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-27-2011, 08:52 PM
  2. كانت الرقابة البريدية والمنع في ظل معظم الأنظمة
    بواسطة ابو حسن في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-15-2009, 03:31 AM
  3. حصريا :: دليل برامج الأنظمة البريدية ( البريد الممتاز . المسجل ....الخ )
    بواسطة الرمادي في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-28-2009, 02:54 AM
  4. موظفين واصل يشتكون من تهميش الأنظمة
    بواسطة كلي شموخ في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-08-2007, 03:19 AM
  5. بمناسبة50 عام إنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
    بواسطة مأمور بريد في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2004, 03:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com