موضوع جميل ومرتب ويحتوي على معلومات مفيده لكنه للاسف غير مفيد للزملاء
المثبتين اللذين يرغبون في الاعتراض على المرتبه اللتي تم تثبيتهم عليها
وهذه الآلية اللتي ذكرتها تسنخدم في الاعتراض على اي قرار تصدره الجهة الاداريه
اللتي يتبعها الموظف ويرى انه قرار تعسفي مثل النقل او الفصل الخ-------
اما التثبيت والاعتراض فبعد صدور الامر السامي الكريم رقم(1895/م/ب)وتاريخ23/3/1432
تم تشكيل لجنة تحت اشراف سعادة وكيل وزارة الخدمه المدنيه ومهمتها تنفيذ ما ورد
في الامر السامي الكريم وتم عمل آلية لتطبيق ذلك بحيث تتولى اللجنه دراسة اوراق
الراغبين في التثبيت واقرار المراتب اللتي يستحقونها وارسال محاضر وبيانات باسماء
المثبتين الى جهات عملهم لاصدار قراراتهم وقد تم تزويد كافة الجهات الحكوميه بآلية
الاعتراض وشروطهاوتم تحديد المده الزمنيه لذلك
والطريقة اللتي تدعوا الزملاء المعترضين لانتهاجها طريقة خاطئه ولا تتوافق مع الواقع
للاسباب التاليه:-
1-التثبيت صدر بأمر سامي
2-تم تشكيل لجنة لتنفيذه
3-الجهات الحكوميه ليس في صلاحياتها عدا رفع الاوراق واصدار القرارات
4-تم حل لجنة التثبيت وتشكيل لجنة اخرى للنظر في الاعتراضات
وبهذا يتضح ان مؤسسة البريد السعودي ليست الجهه اللتي ثبتت الموظفين على مراتبهم
الحاليه وليست الجهه اللتي ستدرس الاعتراضات وانما هي تنفذ ما يرد اليها من اللجنه
انصح الزملاء بعدم الاهتمام بهذا الموضوع لأنه يأخذكم الى اتجاه خاطىء وما بني على خطأ
فنتيجته خاطئه