لا تطبل وتضلل الناس الله يهدينا واياكسعادة المهندس محمد عبدالرحمن العبدالجبار ( ابو فهد)
قيادي مخلص و محترم و رجل فاضل بكل المعايير و قدم و قدم الكثير مما لا شك فيه و لكن...
كان أول حديث له و اول قرار و هو تصريح واضح بأنه يجب استغلال العنصر البشري ( العاملين) بالمؤسسة
و وجه بإرسال رسائل نصية لجميع الموظفين يدعوهم للحضور و المشاركة و التفاعل و طرح الآراء من أجل تطوير و تحسين الأداء للوصول للتحول المنشود و هو مؤسسة رائدة تقدم منتجات و أنشطة مختلفة التنوع
و الخدمات وفق الرؤية الوطنية ...
و كان النداء تحت عنوان...
( انه لا يمكن أن يتحقق نجاح الا بإشراك الموظف)
و لكن عندما أرسلنا له و عبر قنوات التفاعل الرئيسة الموجودة على صفحة تواصل مثل :
1_ نظام تطوير
2_ منصة إجراء
3_ايقونة ( معا )
4_ايميل لجنة EEmploy care
و هي قنوات من ضمن أساسيات استراتيجية المؤسسة
و احد الأدوات أو الركائز لرئيسية
لعملية للتطوير التنظيمي بالمؤسسة..
تقدمنا بعدد 208 تحت اجراء تسجيل مشكلة قائمة
و ليس اقتراح نقول نعم تسجيل مشكلة قائمة
و ذالك في أمور تتعلق بإدلة الإجراءات ( الجودة)
و الدليل التشغيلي للبريد الممتاز و الدليل التشغيلي للنظام الموحد وهو أساس القيم التى تبنى عليها مؤشرات الأداء و العمليات..
و كذالك تحدثنا بامثلة واضحة بالارقام حول تعرفة أجور الطرود الدولية و الحسابات الختامية و ذالك بناء على الاتفاقيات الملزمة و الموقعة بأسماء كبار قيادات مؤسسة البريد السعودي.. ( المقاصة الدولية)
و كذالك تحدثنا عن خلل في عملية تسجيل العنوان الوطني و إنه يجب مراجعة عملية التسجيل و فق قرارين صادرة من مجلس الوزاء تنظم العملية
و لكن من وجهة نظري كان كل ما كتبته ينسف و يوضح أن هناك بعض البهرجة الإعلامية مثل مهرجان المانجو و نقل المانجو من جازان عبر البريد السعودي إلى مختلف مناطق المملكة و الحقيقة أنه و من خلال محاضر المتابعة بالمؤسسة تم إثبات تكدس وتعفن كراتين المانجو بصالات معالجة الطرود و بإعداد كبيرة لم تتم معالجتها بسبب إهمال إجراءات التهيئة و التغليف و اكتمالية العنوان
و السبب معروف و واضح و هو البحث عن رقم جديد يخدم المسؤول عن إدارة احد القطاعات بالمؤسسة
...... ولو على حساب إسم المؤسسة و عملائها.....
و طبعا هذا كذالك مثبت و بشهادة محضر مدير إدارة مدير عام المتابعة في المؤسسة حينها..
و من وجهة نظري ان إذا كان الحديث مع المسؤل حول أبجديات العمل البريدي إبتداء من اشتراطات التهيئة
و التغليف و حول معايير المعالجة و العنونة و التسليم اعتقد ان ذالك يخلق حرج يدفعه للهروب من الشكر
و التقدير أو من معالجة الأمر بحيث يقال ان موظف بسيط يقوم بتوجيهنا بشكل يثبت جهلنا بالاساسيات بالخدمات حتى يتسنى لنا كقيادات ادارة العمل بشكل صحيح..
و من خلال حديثي أعلاه أرجو أن لا يفهم من حديثي أنني اقلل من شان أو علم سعادة الرئيس الفاضل المهندس محمد عبدالجبار و هو قامة و قيمة وطنية رائدة نعم رائدة
و غنية عن التعريف و لكن..
ما لم يعلمه معالي الرئيس من وجهة نظري انه هناك حوله بعض و لا أقول الكل نعم ليس الكل....
من يهمه الأرقام فقط و يستقبل و يستهدف شريحة من العملاء (،، ،،،،،،،،) و اخجل من ذكر اسم الشريحة
و يسوق لتلك الشريحة من العملاء الخدمات بكل تسهيل
و تساهل في اشتراطات القبول و ذالك من أجل جعل عملية استقبال الطرود سهلة جدا بالنسبة لهم و لا يهمه اكتمالية العنوانين بل و يوصي فريق عمل التسويق بأن تكون إجابتهم إذا ماتم سؤالهم عن المحتويات و آلية عرضها على الجمارك من احتساب رسوم و غيرها بأن تكون إجابتهم لا لا رسوم جمركية ابدا
و ذالك من أجل تحقيق رقم أعلى و إنتاجية أكثر من الأعوام السابقة و لا يهمه أن يولد ذالك تجربة سيئة
أو انطباع سئ لدى العملاء عن مؤسسة رائدة
و مميزة ( مؤسسة البريد السعودي )
و أي موظف يناقشه حول أي شئ بهذا الخصوص يقوم بتسميته و بوصفه ( عدو أو اعداءالنجاح)
و يسلط عليه زمرة من الجهلة و الأصدقاء و الأقارب احيانا نعم الأقارب احيانا لمضايقته
مثل هؤلاء المسؤلين المتلونين و المتفننين هم من
لا يستحقو أن يكونو زملاء لسعادة الرئيس السابق المهندس الحقيقي نعم اقول المهندس الحقيقي
سعادة المهندس محمد عبدالرحمن العبدالجبار
و كان من وجهة نظري انه كان يجب أن لا يثق في مثل هؤلاء و لكنه وثق فيهم مع الأسف..
و نسأل الله أن يوفقنا و يوفق معالي الرئيس الجديد ....
و نطلب منه فقط مطلب رئيس و اساسي أن يوقف مهزلة
البهرجة الإعلامية المقيتة التى أصبحت ديدن بعض المسؤلين و ليس الكل طبعا و أصبحت محل تندر
و سخرية المواطنين و كذالك العاملين بالمؤسسة
مثل مغامرات السفر لإيصال فستان و سيارة لمبورجيني
و فيراري من أجل سرعة التوصيل و تجده بعد فترة بكل صفاقة و شجمياعة و قوة يتحدث و يحاضر في و سائل
الإعلام و ينظر في ثقافة السلامة المرورية
نرجو يا معالي الرئيس أن تلزمهم بإيقاف تلك البهرجة
الإعلامية التى تضرنا و لا تنفعنا كجهاز خدمى عريق
نعم و نعم بالإهتمام بالجوانب الإعلامية و تعريف
المواطنين و الزوار و الحجاج بخدماتنا و لكن بدون
فساتين و عقليات شمشون و قصص الف ليلة و ليلة
و إعتذر عن الإطالة و لا ازايد على احد و شكرا
ترى الحياة قصيرة
والمجاملة اخت النفاق
والنفاق أخو الكذب
والكذب يهدي إلى الفجور
ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
انتبه يا اخي الشنقيطي
ترى الشناقطة معروفين بالاصالة والعروبة
اعتذر لزملاءك عن هذا الموضوع بارك الله فيك