هذا مقياس عالمي لقياس 14 نقطة في الادارة مثل الولاء والشفافية التحفيز القيادة وغيرها
الهدف منها قياس الخلل والاسباب التي تؤدي اليه هذا مهم لنا جميعا
بشرط ان يكون بكل حياد ووضوح
بعد تحليل هذه البيانات يخرج منها عدة امور ومهام لكل قطاع منها معرفة نقاط القوة والضعف واين الخلل الذي بالقيادات وهل قابلة للاستصلاح او التغير
رأي كل شخص مهم فكل ما زادت النسبة المشاركة كانت النتائج ادق
مثال فلو كان هناك قسم به 20 موظف وشارك بالاستبيان 17 ستكون النتائج مبهرة ومفيده
ولو شارك 5 او اقل فلن يعتد بالنتائج لانها سوف تكون متناقضه
كمية المشاركين مهمه جدا