بعد التحية .. إضافة إلى أنه نقل خدمات بعض من المنتفعين برفقته بترقية علما بأنه قد أهدر أكثر من 27 مليار ريال هذي ميزانية البريد خلال فترة رئاسته العبثية.لا بد هنا ان نستذكر ونراجع انجازات أحد رؤساء البريد السابقين خلال السنوات الطويلة التي أدار فيها البريد السعودي
أولا : العنوان الوطني انطلق في عام 1434هـ وكانت فكرته ممتازة بحيث يكون لكل شخص عنوان في المملكة ، ولكن طريقة تنفيذه كانت خطأ ، يعني مضى على اطلاق العنوان الوطني أكثر من خمس أعوام وأتحدى أن تجد شخص يحفظ عنوانه الوطني لصعوبته وتعقيده ، مدينة وحي وشارع و ثلاثة مجموعات ارقام كل مجموعة لا تقل عن خمسة أو ستة خانات . وتم تركيب صناديق بريد على كل جدار وبعد تركيب الصناديق وتكسيرها أعلن الرئيس عن هذه الصناديق ولماذا تم تركيبها
ثانياً : خدمة جامعي ومريح و غيرها من التعاملات الوزارية ، ولدت هذه الخدمات وماتت في نفس العام ، لماذا ؟ لانك تريد ان تصعد على أكتاف الاخرين في ظل الحكومة الالكترونية ، وحكومة بلا ورق و انت تريد أن تتعامل بالورق ونقل الورق فألغت الجامعات التعامل مع البريد و اعلنت التقديم الالكتروني عبر قنواتها المتطورة
ثالثاُ : العنوان الوطني التجاري ، وفرض على كل منشأة صغيرة 500 ريال وعلى المنشآت الكبيرة 1000 ريال وماهو المقابل ؟ لا شيء ، لان كل الشركات والمؤسسات تتعامل عن طريق منصة اعتماد الالكترونية والايميلات بينها في التراسل ، ولذلك قررت الجهات المعنية رفع توصية بايقاف هذه الفرضية فأصبح العنوان الوطني التجاري مجاناً .
رابعاً : محطات الطرود ، يأتي اشعار للعميل بأن يوجد لديك طرد تعال استلمه من محطة الطرود ، فيعتقد المواطن ان المحطة في مركز تجاري أو في مكان قريب ، فيتضح له أن المحطة في مكتب البريد ، طيب ايش الفايدة منها ؟ اروح للمكتب واستلم طردي مباشرة
خامساً : المحدد السعودي ، وهو فكرة جيدة للعنوان البريدي ( قوقل ماب ) مغلف بالعنوان الوظني ، سيموت قريباً
سادساً : واصل عالمي ، فكرة جميلة يستفيد منها العملاء في السعودية عند شراءهم من تجار لا يرسلون إلى السعودية ، والفكرة هي تجميع كافة المشتريات في طرد واحد ثم ارسالها دفعة وتحدة إلى السعودية ، تحتاج تسهيلات أكثر
سابعاً : فتح باب التوظيف في البريد السعودي بعقود فلكية لجميع المتقاعدين من جميع القطاعات ( عمل خيري يحتاج شكر عليه )
ثامناً : انشاء شراكات بعقود عالية جدا مع شركات نقل ، مع أن البدائل متوفرة وبمبالغ بسيطة جداً والبريد أصلا هو جهة ناقلة ولديها امكانات ضخمة بدون الاستعانة بشركات أخرى
تاسعاً : ادخل الفرح والسرور على قلوب المدراء والمسئولين في ضخ ملايين الريالات لاقامة الاحتفالات في الفنادق الضخمة
وعاشراً : حينما بدأت ساعة الصفر للانطلاق - انطلق هو وترك البريد السعودي مكانه