فضفضه او هرطقه كذا تنكتبحدثني احدهم عن شخص لديه اكثر من عضوية في الساحة
كان يتحدث عن الشللية والاصدقاء والاقارب والحرس القديم في الساحة ويعزز لنفسه بالعضويات الاخرى
توقف منذ فترة عن المشاركة في الساحة لانه تم اسكاته بانتداب وتكليف في الحج كمجاملة له (فقط) دون غيره من العاملين في الحج
تخيل ان جميع المنتدبين للحج حصلوا على انتداب فقط وجميع المكلفين حصلوا على راتب تكليف ما عدا هذا الشخص فقد جمع بين الاثنين بالرغم من انه قام باعمال عادية اديناها انا وهو بنفس المجهود وساعات العمل والانجاز ولم ينجز شيء اكثر مني
وتم ذلك لعلاقته باحد المسئولين بالرياض والذين تأملنا بهم خيرا واخبرنا بانه جاء للقضاء على المحسوبيات والمجاملات ولم يعارضه الا ابو مشعل فقط
وهذا الشخص نفسه شاهد نفس الاخطاء التي كان يتحدث عنها وينتقدها ويشهر باصحابها بل ويدخل في ذممهم ولكنه سكت هذه المرة وشارك فيها ولم يتحدث ، لماذا ؟ لانه مستفيد فقط لا غير
والان بدا بتأليب زملائه وتحريضهم بارسال شكاوي ثم بدا بفتح مواضيع دعما لها كوسيلة ضغط بعد حرمانه من التكليف ومنحه الانتداب فقط بعد تحرك البعض لتتم مساواته ببقية الزملاء
اما ان تعطوني اكثر من غيري واما ان اسبب مشاكل واحرض واستمر على الاسطوانة القديمة التي صعدت بسببها
مثل هؤلاء المتلونين واصحاب الأقلام المأجورة واصحاب المصلحة الشخصية يفترض ان لا نسمع لهم او نكون اداة في يدهم يا ابن المدينة1
اليس كذلك؟ لانه ليس لديهم هم الا انفسهم ولا يهتمون لغيرهم او لمصلحة المؤسسة
والمضحك انني بعد ان اشرت لاحدهم في احد ردودي السابقة بانه اغلق حسابه في تويتر سارع وقام بفتح حسابه مرة اخرى كتاكيد لوجهة نظري
يفترض ان نقول للمخطئ اخطأت مهما كان وان نقول للمصيب اصبت مهما كان لا ان تتغير ارائنا وتتلون فقط لاني صديق لهذا او لا احب ذاك او فقط لانني انتفعت اسكت وان لم انتفع اتحدث
فالنقد الهادف البعيد عن اي مصلحة امانة كبيرة لا ينبغي تلوينها حسب الاهواء والمصالح ولا ينبغي استغلالها لمكاسب شخصية