
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريدي مكة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير للجميع..في ظل أزمة الوضع الحالي وإنتشار فايروس كرونا عافانا الله وإياكموفي ظل جهل المسؤول من العواقب اللي قد تسبب ربكة كبيرة للبريدفي إستمرار العمل حالياً !!(وفي حال ثبوت إنتقال عدوى كرونا للموظف بسبب العمل ) فأنه يحق للموظفين المطالبة بتعويض مالي حسب النظامففي لائحة الخدمة المدنيةحيث تنص المادة الخامسة والثلاثون من اللائحة على أن يمنح الموظف تعويضاَ قدره مائة ألف ريال في حالة الوفاة أو حالة الإصابة بعجز أو عاهة تمنعه عن أداء العمل بصورة قطعية، ويشترط في ذلك أن تكون الوفاة أو الإصابة ناشئتين بسبب العمل, على أن يعوض عن كامل رصيده من الإجازات. وأضافت الوزارة أن الموظف الذي يتعرّض لإصابةٍ أو مرضٍ يمنعه من أداء عمله بصفة مؤقتة ويكون ذلك بسبب تأدية العمل ودون أخطاءٍ من الموظف أو أثناء الذهاب إلى العمل والعودة منه، فإنه يستحق إجازة مرضية قدرها سنة ونصف براتب كامل.وفي لائحة نظام التأمينات الإجتماعيةسأضع رابط نظراً لطول اللائحة
https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/OH_Branch_Benefitsلذلك يجب على المسؤول في هذه الأوضاعالتقنين بشكل كبير جداً في عمل الإدارات والأقساموتوفير جميع وسائل السلامة الصحية الامنة لبيئة العمل للموظفوإلا سيكون المسؤول الاول في البريد في وضع لايحمد عقباه