كل اداره لديها من الانظمة ما يكفيها ،،فلو توجه موظف التوزيع او اي موظف اخر للعمل على نظام محطات الطرود او نقاط البيع او crm وغيرها لوجد الصعوبة ،، وكذلك لو توجه اي موظف للعمل على انظمة الموارد البشرية او المالية او او او او او ....... الخ لوجد الصعوبة نفسها حتى يتعلم او يدرك ذلك العمل فلم يخلق الانسان وهو متعلم.. نستطيع القول ان كل قطاع مكمل للاخر ولكن يبقى ايضاً لكل قطاع محاسن ومساويء..التجزئة ربطة في المكتب وجمهور وزحمة عالم وخدمات كثير وووووووو التوزيع يطلع بسيارة التوزيع وخدمات عنده وعنده كم طرد او شحنة او غيرها ويوزعها وتوقيعه حضوره وانصرافه بالجهاز العمليات عندهم عمل ويخلصونه بدري او شفتات بينهم مانقدر نقول كل قطاع اصعب من الثاني كلها مكمله لبعضها...