نعم أخي الكريم .. يجب على المؤسسة أن تضع في الإعتبار الجانب التسويقي الدعائي عن خدمات المؤسسة وماهية المشاريع التي سوف تنفذها ويستفيد منها عميل البريد ..
طرح رائع وفكر ناضج وإلى الأمام...
في أمان الله
نعم أخي الكريم .. يجب على المؤسسة أن تضع في الإعتبار الجانب التسويقي الدعائي عن خدمات المؤسسة وماهية المشاريع التي سوف تنفذها ويستفيد منها عميل البريد ..
طرح رائع وفكر ناضج وإلى الأمام...
في أمان الله
أسعد الله جميع أوقاتكم
أبشرو بكل خير بعد هذا الإعلان
(( تعلن مؤسسة البريد السعودي عن رغبتها في إنشاء شراكة استراتيجيه لتطوير البريد الدعائي والتسويق المباشر بطرقه المختلفة ))
رابط لموضوع الأخ ( ضيف لله الرشيدى )
http://www.saudipostal.com/showthrea...ed=1#post24059
ولله الحمد المؤسسة تخطو خطوات واثقة و جريئه
نحو تقديم افضل الاساليب و بطرقها الصحيحة
لا شك أن الجانب الإعلامي هام جدا للترويج والتعريف بالخدمات .
ولكن لا بد من توفير جوانب مهمة لا بد من تنفيذها قبل الجانب الإعلامي
وهي تحسين نوعية العمل وجودته
لأنناإذا قمنا بعمل هالة إعلامية لترويج خدمة معينة موجودة منذ القدم فسيصدم العميل حينما يأتي ولا يجد أي جديد يذكر وأن هذه الخدمة لا تؤدي الغرض المطلوب له في ظل ظهور بدائل أفضل منها .
فهذه إن حدثت فتكون مشكلة كبيرة قد تفقد المروج للخدمة مصداقيته في أي نشر إعلامي في المستقبل لدى العميل .
فالبريد معروف منذ الأزل بمهامه الروتينية من إرسال واستقبال الرسائل والطرود ، ولا يغفل عن هذه المهام أحد ..
وظهرت في الآونة الأخيرة شركات منافسة للبريد بخدمات أفضل من ناحية السرعة واستقبال العميل مع أنها مرتفعة التكاليف ..
ولا ينبغي أن نغفل أن العميل يفضل أن يدفع رسوم زيادة مع ضمان وصول بعيثته عن أي خيار آخر .
هنا يجب أن يقف البريد السعودي للبحث والتفكير عن خدمات جديدة ومنافسة يقدمها للجمهور قبل أي إعلان ترويجي .
وما قامت به مؤسسة البريد السعودي بإطلاق خدمة واصل وهذه الخدمة انفرد بها البريد السعودي ولا تستطيع أي شركة أخرى مجاراته بها ، فالحملة الإعلانية التي أطلقها البريد السعودي بعد خدمة واصل هي حملة موفقة بإذن الله لأنها تحدثت عن خدمة جديدة ومتميزة ومريحة للعميل ، فعندما يحضر العميل ليتزود بعملومات عن هذه الخدمة فيجد أنها خدمة جديدة و متميزة والإعلان المنشور عنها في محله ..
وخدمة واصل برأيي هي خدمة جاءت في وقتها مع بدء مؤسسة البريد السعودي لإنقاذ البريد من غرق المنافسة و رفعه إلى القمة ، وهذا جاء في ظل جهود موفقة من معالي الدكتور محمد بنتن للارتقاء بهذا المرفق الهام ..
وفي الختام أشكر الأخ ( صحراوي ) على هذا المقال الجيد ، والله ولي التوفيق .
Thumbs Up/Down |
Received: 0/0 Given: 0/0 |
الحقيقه الاخوان ما قصروا بردودهم الجميله والوافيه لكن عندي بعض الإضافات ......
ان في هذا العصر عصر السرعة بأي شيء ... والتأني مطلوب لطرح اي فكره لمجارات الناس في هذا العصر ...
وان التصميم أو الدعاية المعبرة .... بعبارات قليله ... تفي بالغرض
وان الناس اصبحوا في وعي ومثل ما ذكر ابو ريان لو وضع لوحات ارشاديه أو مجسمات دعائية على مباني البريد تفي بالغرض ....
ولو وضع دعايات اعلانية عند كل اشارة تفي بالغرض أو شاشات رقمية داخل المجمعات التجارية أو بأماكن يراها الجميع ....
ولابد من الدعاية داخل المدارس وتنمية أو تسلل الخدمات البريدية أو هواية جمع الطوابع أو المسابقات المدرسية للطلاب تفي بالغرض ..
يجبر الطالب بأن يذهب إلى البريد أو يكلف الأب يذهب إلى البريد لإرسال المسابقة .....
والحقيقة الجانب الإعلاني مهم جداً جداً للتعريف بأي منتج أو خدمة بريدية .....
لكن تفريغ العقل من جميع الالتزامات التي لا تعود على الإنسان بالفائده ...... وحصر التفكير بحاجه تعود للمنتج معين أو طريقة تسويق خدمه .... انا متيقن بعد عون الله سبحانه إن الإنسان راح ينتج وينجح بهذا .... طبعاً هذا الأمر يطول ويبيله طولة بال والدعاء مطلوب بكل شيء .....
على سبيل المثال أغلب الأوروبيين يتعلم شغله واحده او يفكر بشيء معين ويحصر فكره ومع المحاولة والخطأ يصبح متقن لهذا الشيء وملم بجميع جوانبه ... ويصبح عالم
ومتأسف على الإطالة
احترامي للجميع
هاوي تصميم
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)