النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: البريد والنصيب الاعلامي!!!!؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0

    نعم أخي الكريم .. يجب على المؤسسة أن تضع في الإعتبار الجانب التسويقي الدعائي عن خدمات المؤسسة وماهية المشاريع التي سوف تنفذها ويستفيد منها عميل البريد ..

    طرح رائع وفكر ناضج وإلى الأمام...

    في أمان الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    إداري
    المشاركات
    1,295
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    أسعد الله جميع أوقاتكم

    أبشرو بكل خير بعد هذا الإعلان

    (( تعلن مؤسسة البريد السعودي عن رغبتها في إنشاء شراكة استراتيجيه لتطوير البريد الدعائي والتسويق المباشر بطرقه المختلفة ))

    رابط لموضوع الأخ ( ضيف لله الرشيدى )
    http://www.saudipostal.com/showthrea...ed=1#post24059

    ولله الحمد المؤسسة تخطو خطوات واثقة و جريئه
    نحو تقديم افضل الاساليب و بطرقها الصحيحة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الدولة
    البريد
    المشاركات
    1,683
    Thumbs Up/Down
    Received: 34/2
    Given: 124/2
    لا شك أن الجانب الإعلامي هام جدا للترويج والتعريف بالخدمات .

    ولكن لا بد من توفير جوانب مهمة لا بد من تنفيذها قبل الجانب الإعلامي

    وهي تحسين نوعية العمل وجودته

    لأنناإذا قمنا بعمل هالة إعلامية لترويج خدمة معينة موجودة منذ القدم فسيصدم العميل حينما يأتي ولا يجد أي جديد يذكر وأن هذه الخدمة لا تؤدي الغرض المطلوب له في ظل ظهور بدائل أفضل منها .

    فهذه إن حدثت فتكون مشكلة كبيرة قد تفقد المروج للخدمة مصداقيته في أي نشر إعلامي في المستقبل لدى العميل .

    فالبريد معروف منذ الأزل بمهامه الروتينية من إرسال واستقبال الرسائل والطرود ، ولا يغفل عن هذه المهام أحد ..

    وظهرت في الآونة الأخيرة شركات منافسة للبريد بخدمات أفضل من ناحية السرعة واستقبال العميل مع أنها مرتفعة التكاليف ..

    ولا ينبغي أن نغفل أن العميل يفضل أن يدفع رسوم زيادة مع ضمان وصول بعيثته عن أي خيار آخر .

    هنا يجب أن يقف البريد السعودي للبحث والتفكير عن خدمات جديدة ومنافسة يقدمها للجمهور قبل أي إعلان ترويجي .

    وما قامت به مؤسسة البريد السعودي بإطلاق خدمة واصل وهذه الخدمة انفرد بها البريد السعودي ولا تستطيع أي شركة أخرى مجاراته بها ، فالحملة الإعلانية التي أطلقها البريد السعودي بعد خدمة واصل هي حملة موفقة بإذن الله لأنها تحدثت عن خدمة جديدة ومتميزة ومريحة للعميل ، فعندما يحضر العميل ليتزود بعملومات عن هذه الخدمة فيجد أنها خدمة جديدة و متميزة والإعلان المنشور عنها في محله ..

    وخدمة واصل برأيي هي خدمة جاءت في وقتها مع بدء مؤسسة البريد السعودي لإنقاذ البريد من غرق المنافسة و رفعه إلى القمة ، وهذا جاء في ظل جهود موفقة من معالي الدكتور محمد بنتن للارتقاء بهذا المرفق الهام ..


    وفي الختام أشكر الأخ ( صحراوي ) على هذا المقال الجيد ، والله ولي التوفيق .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    دبي دار الحي
    المشاركات
    1,044
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    الحقيقه الاخوان ما قصروا بردودهم الجميله والوافيه لكن عندي بعض الإضافات ......

    ان في هذا العصر عصر السرعة بأي شيء ... والتأني مطلوب لطرح اي فكره لمجارات الناس في هذا العصر ...

    وان التصميم أو الدعاية المعبرة .... بعبارات قليله ... تفي بالغرض

    وان الناس اصبحوا في وعي ومثل ما ذكر ابو ريان لو وضع لوحات ارشاديه أو مجسمات دعائية على مباني البريد تفي بالغرض ....

    ولو وضع دعايات اعلانية عند كل اشارة تفي بالغرض أو شاشات رقمية داخل المجمعات التجارية أو بأماكن يراها الجميع ....

    ولابد من الدعاية داخل المدارس وتنمية أو تسلل الخدمات البريدية أو هواية جمع الطوابع أو المسابقات المدرسية للطلاب تفي بالغرض ..

    يجبر الطالب بأن يذهب إلى البريد أو يكلف الأب يذهب إلى البريد لإرسال المسابقة .....

    والحقيقة الجانب الإعلاني مهم جداً جداً للتعريف بأي منتج أو خدمة بريدية .....

    لكن تفريغ العقل من جميع الالتزامات التي لا تعود على الإنسان بالفائده ...... وحصر التفكير بحاجه تعود للمنتج معين أو طريقة تسويق خدمه .... انا متيقن بعد عون الله سبحانه إن الإنسان راح ينتج وينجح بهذا .... طبعاً هذا الأمر يطول ويبيله طولة بال والدعاء مطلوب بكل شيء .....

    على سبيل المثال أغلب الأوروبيين يتعلم شغله واحده او يفكر بشيء معين ويحصر فكره ومع المحاولة والخطأ يصبح متقن لهذا الشيء وملم بجميع جوانبه ... ويصبح عالم


    ومتأسف على الإطالة
    احترامي للجميع
    هاوي تصميم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التظليل الاعلامي البريدي
    بواسطة عدانا العيب في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-11-2012, 05:53 PM
  2. Ali-Lami يشرف مائدة إفطار المشرف الاعلامي
    بواسطة السد العالي في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-14-2006, 10:50 PM
  3. خالد ابراهيم (مشرفا متميز ) والمنتدى الاعلامي الابرز
    بواسطة عـابد في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 09-28-2006, 05:58 AM
  4. مشرف المنتدى الاعلامي الشويعلي
    بواسطة نواف الشمال في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-11-2006, 05:05 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com