الأخ الكريم ( جريح الصمت ) أشكرك جزيل الشكر على هذا المقال والذي يثبت انتمائك وحبك لهذه المؤسسة الفاضلة ..
وتأكد أخي الكريم أن الغالبية من منسوبي المؤسسة يحاولون بشتى الوسائل والطرق لعمل كل ما هو لصالح مؤسسة البريد من قريب أو من بعيد .
ولكن لي وجهة نظر حول هذا الموضوع ، وهو أن البريد منذ عشرات السنين يسير على وتيرة واحدة وكان منغلق ومغلق كل وسائل التطور عليه وعلى منسوبيه .
وبعدما تحول البريد إلى مؤسسة و بدأ يرتقي ويتطور و يطلق العديد من الخدمات الجديدة والمتطورة والقادرة على المنافسة ، فهنا يجب تشكيل لجنة تعمل بمؤسسة البريد تقوم على التوعية والتوجيه لمنسوبي المؤسسة وحثهم على الطرق الواجب اتباعها لرقي المؤسسة ، ولا ينبغي أن يترك الموظفين لتطوير أعمالهم بالمؤسسة كل على حسب ما يرى ، وذلك لعدم وجود خبرات سابقة في البريد من تطور أعمال وخلافه . فالبعض يملك القدرة على التطور الصحيح وهذا يصب في الناحية الإيجابية ، والبعض الآخر ليس لديه القدرة على التطوير فهو بحاجة إلى توجيه ، فإن ترك ليبحث عن التطوير بدون توجيه فسوف تكون نتيجة عمله سلبية بالتأكيد .
هذا ما لدي على عجالة ، والله الموفق
أبو عبدالرحمن