اشكرك اخي ضيف الله على هذا الطرح الرائع جداً ....
وأشكر الزملاء الكرام على إضافاهم الهادفه ...
أنا لا أتطرق للأخطاء والإجراءات التي تتخذ في السابق داخل إدارات البريد !
ولكن أتطرق إلى نفس الموضوع ولكن بصوره مغايره عن السابق !
بعد فتره وجيزه ان شاء الله سوف ترون أجهزة الحاسب الآلي التي فيها برامج الخدمات البريدية التي نقدمها للزبون ؟
وسوف يتم ادخل بيانات البعائث آلياًعبر موقع المؤسسة عن طريق الشبكه الموحده .... كماهو مطبق في بعض المدن ....
وسوف تنجلي غمة الأخطاء الكتابية وغيرها من الأخطاء التي تنتج من ضغط العمل .....
وسوف يرتاح الموظف وتقل الأخطاء إن شاء الله تعالى ؟
ولكن في السابق كان الموظف المتسبب للخطأ يتم محاسبته من قبل إدارته أو رئيسه المباشر وربما لم يتم إعلام المؤسسة عن ذلك الخطأ الداخلي اليسير ...
أما الآن وبعد تفعيل الشبكات لكافة البرد البريدية !!
يكون الخطأ على مستوى المؤسسة ! ويعكس سلبياً على سمعة المؤسسة !
مثلاً عدم ورود بعيثة عميل ! بسبب اهمال او عدم اعطائها اي اهتمام من قبل الموظف المسئول ؟ بقصد ان يوردهافي وقت لاحق ! عن طريق ادخال بياناتها في البرنامج المخصص والمربوط بموقع المؤسسة !
فهذا مرفوض إطلاقاً !
فإن بطء تسليم العميل أي بعيثه فهذا خطأ تترتب عليه جزاءات رادعه ؟
وتصبح المراقه الكترونيه !
وبالله التوفيق ؛
احترامي للجميع
هاوي تصميم