إخي/يحيي الحذيفي ............. شكرا"لك على الطرح ؟؟؟؟؟؟
لدي تعليق بسيط أو أضافة معلومات على الطرح عسي أن ينظر بعين الإعتبار لهذه الخطه التى بدائة معهامؤسسة البريد بنقل وتوزيع المواد البريديه وعلى حساب سمعة البريد.؟؟؟؟؟؟
******************************************
1/ من المعلوم لدي الجميع بإن مؤسسة البريدالسعودي وفي مقدمتهم المسئولين وعلى رئسهم معالى الرئيس الدكتور/محمد بن صالح بن بنتن حفظه الله بتوجه نحو إيصال الخدمات البريديه للمستفدين منها بإسرع وقت ومحاسبة كل من قام بتأخير إرسال هذه المواد سواء من موظفين أو سائقين وغيرهم ومن له علاقه بخدمة عملاء البريد حيث بدائة خدمة البريد بإولوية التوزيع ومن شروطها :ايصال المواد المرساله للمدنومه عن طريق السطحي إو طواف يوم الإيداع وأضافة يومين إي ثلاثة إيام حتي تصل المرسل إليه ...
لآن تعاقدة مع مؤسسة هلا وتم العمل بها من تاريخ:1/7/1426هـ بالنسبه للبريد السطحي ولايوجد إي ملاحظات تذكرعلى توزيع الخطوط سواء عدم ربط بعض المدن بالتقسيم الإداري لها وتم تعديها وتلافيهافى حينه وسبب ذلك هو بناء"على معلومات منذو القدم لم يتم المسح الشامل لهذه المدن من قبل الخدمات البريديه ولم يتم مراعاة حجم العمل بالمراكز وإرتبطها الإداري ممايقلل من عامل سرعة إيصال المواد للمستفدين منها عما كانت عليه في السابق........
******************************************
2/بدائة خدمة البريد الطواف اعتبارا"من 1/1/1427هـ مع نفس المؤسسه حيث تم تقليص الخطوط على مستوي المنطقه البريديه . ولم يتم تقليص هذه الخطوط بناء على حجم العمل لدي كل مركز بريد وماتبع إليه من قري وهجر ومايوجد بهذه القريه من إدارات حكوميه إو مدارس وكذلك تم تقليص عدد إيام الإنطلاق من هذه المراكز للقري التى تخدمها إو تقع في محيطها الإداري فبدلا" من أنطلاقهاخلال الإسبوع مرتين تم تقليصهاالى يوم واحدفقط
مما أنعكس سلبيا"على عامل السرعه ومن هم المتضررين من هذا التنظيم هم مراكزالإمارات بالقري والهجرحيث تبقي مراسلاتهم من 10إيام الى 15يوما"بإنتظار سائق البريد .... ممايجعل هذه المناطق البريديه بإحراج أمام لجميع وتقلل الإحترام لهم وتكثر الشكواي على هذه المناطق وسبب ذلك عدم مراعاة ظروف كل منطقه ومؤسسة هلا أنما تعاقدة مع البريد بنقل الخدمه
مؤسسة هلا ترغب بالكسب المادي وتقليل خسائرها الماديه أن أمكن ذلك وعلى حساب سمعة البريد ... العالم الخارجي لايعتب على هلا وأنما ينظرالى البريدالسعودي كجهه تقوم بخدمتها.
وأول خيوط هذه الفكره الدي مؤسسة هلا هو خدمة ثلاثة خطوط سير بسائق واحد وسياره واحده لما هذا للإستفاده من هذا العقدالذي إبرم معها من قبل البريد ......... إين المسؤلين بمؤسسة البريد من هذه الأخطاء التى لايتأثربها أحد سوء البريد أليس من واجبنانحو كاإداريين وموظفي البريد أن نصحح أخطاؤناقبل أن توهداءإلينا .....
وعلي ضوءماتقدم نقترح الاتـــــي:
1/ أن تعطي كل منطقه لحريه بتوزيع خطوط سيرها من سطحي وطواف
2/تخصص لكل مركزبريدسياره واحده لخطوط سيرالبريدالسطحي وسياره لخطوط سير البريد الطواف وتؤمن ذلك المتعهد من قبل ناقل البريد
3/سائق البريديعتبرموظف بالبريدويعمل بالتوزيع والمركزالذي ينطلق منه
4/ إطلاق الرحلات يكون بناء"على حجم البريد إهميته وليس شرط بتحديد يوم معين وكذلك ليس شرطا"بالمرورعلى القري التى لايوجدلهاإي وموادبريديه