النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: سعادة مدير البريد الممتاز والطرود ...

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    1,981
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك أخوي صامت على الموضوع حقامفيد ويغفل عنه صحيح ((اسم وجوال المرسل اليه )) هذا اهم حاجة لسرعة وصول الرسالة

    طبعا ربعناالموظفين لاتوصيهم في مسئلة التعقيد وزيدكم من التعقيد عقدة لقلم الأخضر لايسمح فيه بكتابة العنوان يعني أزرق ولايكون سائل .


    موضوع رائع أخوي صامت لكن هل من مجيب


    ودمتم سالمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    882
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    هذا الكلام 00 وهذا المنطق00 وهذا الابداع يجعلنا نتفائل بخير
    طالماأن الدماء المتجددة تضخ في عروقنا00 و يتقبلها زملائنا00
    ==============================

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0

    رائع أخي الغالي ( أبو ريان )

    والبريد الممتاز قادم وبقوة نحو الأفضل بإذن الله ..

    في أمان الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    82
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    عجباً ان تصمت ..... اخي الغالي / صامت عجيب

    سلمت اناملك اخي العزيز ...... فعلاً درر " اي وربي انها لدرر .

    انا دائماً اتساأل عن الزيارات الخاصة للشركات والمصانع والبنوك .

    اخي العزيز ...... لماذا { الجساس } ؟ . اين ادارة التسويق ؟ .

    اين ادارة العلاقات ؟ .

    اعذب تحية ...... لشخصك الكريم .
    .
    .
    .
    جريح الصمت

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    وادي الدواسر
    المشاركات
    835
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخي أبا ريان :
    ما قلتَه صحيح ، و نحن فعلاً نعاني من خلل في خدمة الممتاز ، ذلك الخلل الذي لا يؤدّي إلا لتنفير و تسرُّب العملاء من بين أيدينا .
    ولقد أحسنت في طرح بعض نقاط القصور في تلك الخدمة ، الأمر الذي يؤدي إلى معالجتها وإصلاحها .
    ومن خلال عملي بالبريد الممتاز فقد لحظت بعضاً من الممارسات المتخلفة التي لا تليق بموظفي جهاز يهدف للتقدم والربحية من خلال تقديم خدمات " ممتازة " ، أي اسمٌ على مسمّى .
    ومما راتْه عيناي وسمعَتْهُ أذناي ما يلي :
    - ترد بعض المواد من داخل المنطقة وقد تم التخليص عليها بـ 50 ريالاً ؛ بينما أجرتها المستحقة هي 30 ريالاً فقط ، فما موقفنا من الزبون عندما يرى اختلافاً في التعرفة بين مكتب وآخر ؟
    وهذا يعود طبعاً لضعف تأهيل من يُكلَّف بالعمل بالممتاز .
    - الوكالات وما أدراك ما الوكالات ؟
    أنا شخصياّ لم أجد ولا مرة واحدة أن مادة بالبريد الممتاز تم تسجيلها عن طريق وكالة ووصلت ثاني يوم ، بالكاد تصل بعد يومين أو ثلاثة ! ؛ والسبب أن الوكالة الموقرة لا ترحل المواد بنفس اليوم ، بل يظل البريد الصادر منها " بائتاً " بالمكتب لثاني يوم ، وقد يدرك الرحلة الجوية أو لا يدركها !
    و قد طالبنا في مقالات سابقة بالاستغناء عن تلك الوكالات التي تساهم في تأخر البريد وتشويه سمعة المؤسسة بتأخيرها للبريد وجهل كثير من موظفيها بالتعرفة ولا سيما تعرفة البريد الممتاز في ما يخص داخل وخارج المنطقة .
    - من موظفي البريد الممتاز ببعض المناطق من يجهل أصول خدمة العميل وأهمية التعاون معه ، فقد وردني قبل مدة مادة بريد ممتاز من محافظة الريث بمنطقة جيزان ، وقد طلب المرسل أن يرسل على عنوان المرسل إليه بمقر عمله وصندوق البريد الذي يخص الدائرة التي يعمل بها ، فرفض الموظف ذلك وطلب أن يكون العنوان ( فقط ) على المنزل ، مما تسبب في تأخير تسليم البعيثة لصاحبها أربعة أيام .
    هذا غيض من فيض و لا أريد الإطالة ولك محبتي واحترامي .


    المواصل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    43
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    [CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

    [RIGHT]حضرة الأخ الكريم / أبو ريان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلعت على ما تفضلتم به من ملاحظات واقتراحات قيمة حول خدمة البريد الممتاز، وإنه من دواعي سروري تلقي مثل هذه الملاحظات خاصة إذا أتت من المنتسبين للخدمة البريدية مما يجعلها بعيدة عن الانطباعات أو النقل عن آخرين وتقترب أكثر إلى الملاحظات التي تدعمها الممارسة والخبرة.
    أخي أبو ريان، أقدر لكم كثيرا حرصكم على كل ما من شأنه تطوير وتحسين خدمة البريد الممتاز التي تواجه فعلا منافسة حادة من مقدمي الخدمة من القطاع الخاص مما يستلزم تطويرها وجعلها قادرة على المنافسة والحصول على حصة أكبر في سوق النقل السريع للوثائق والطرود، وهذا هو جوهر المهمة التي أرجو من المولى عز وجل أن يعيننا جميعا على النهوض بها وتحقيق تطلعات قيادة المؤسسة وعلى رأسها معالي الرئيس الذي لا يدخر وسعا أو دعما لهذه الخدمة.
    أما بشأن ما تفضلتم به من أن موظفي القبول يرفضون أي بعيثة معنونة إلى إسم ورقم هاتف فقط وهو ما تقبله الشركات الأخرى، أود أن أبين لكم أن موظفي البريد الممتاز في مكاتب المورد يواجهون مصاعب جمة في إيصال أي رسالة لم تعنون إلى عنوان كامل يوضح مكان الإقامة أو العمل مع أرقام الهاتف سواء الثابت أو الجوال حتى يتمكنو من الاتصال بالمرسل إليه عند الحاجة إلى مزيد من الإيضاح أو في حالة عدم تواجده في العنوان المعطى. إلا أن التعليمات المبلغة إلى جميع مكاتب البريد الممتاز والوكالات واضحة في عدم رفض البعيثة إذا أصر المرسل منه على قبولها إعتماد على رقم الجوال أو أن المرسل إليه سيراجع مكتب المورد لاستلامها، مع بيان أنها قد تتعرض للتأخير نتيجة نقص العنوان وأن هذا خارج مسئولية البريد.
    إن تحليل التقارير التي ترد إلى الإدارة يوميا من جميع مكاتب البريد الممتاز والتي تبين البعائث المتعثر توزيعهاتبين بوضوح أن نقص العنوان هو السبب الرئيسي للتعثر خاصة أن كثيرا من المرسل إليهم تظل هواتفهم النقالة مغلقة إلى وقت متأخر، وكما تعلمون أن الموزيعن يجب أن يخرجو للتوزيع في وقت محدد ليتمكنو من تسليم البعائث في وقت ملائم للعملاء.
    خلاصة القول أن موظفي البريد الممتاز يؤكدون على أهمية توفير عنوان كامل يمكن من تسليم البعيثة بسهولة وفي الوقت المحدد حتى لايؤثر التأخير سلبا على معايير الخدمة، إلا أنهم يقبلون البعائث المعنونة إلى أسماء وأرقام هواتف لكن تحت مسئولية المرسل منه علما أن جميع مكاتب البريد الممتاز مزودة بخطوط هاتفية فيها خاصية الصفر الداخلي لتسهيل عملية الإتصال بالعملاء وتحديد أماكن إقامتهم أو عملهم.
    لقد تم مؤخرا البدء في تقديم الخدمة للشركات والمؤسسات العامة والخاصة وفق نظام العقود والتي توفر العديد من المزايا كالدفع الآجل للرسوم ومنح تخفيضات مقرونة بحجم الخدمة وعملية الإلتقاط وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركات المنافسة. ومن ذلك ما يتم تقديمه لمكاتب الاستقدام في المدن الرئيسة والتي وفقناولله الحمد في استقطاب العديد منها، والعديد من العملاء الآخرين.
    إن عملية التحول لا تتم بين يوم وليلة لكن تعاون الجميع يسرع ولا شك في اختصار الزمن المطلوب، فقد تم ولله الحمد تشغيل نظام البريد الممتاز الجديد والذي يوفر العديد من المزايا لعل أهما خدمة تقفي الأثر عن طريق الإنترنت فعملاء البريد الممتاز الآن بإمكانهم متابعة شحناتهم من خلال موقع المؤسسة على الشبكة وستكون الخدمة شاملة بإذن الله بعد اكتمال ربط كافة المناطق، كما تم البدء في الريط الدولي حتى يتسنى للعلاء معرفة مصير بعائثهم في بلد المورد وكذلك من يرسل بعيثة من أي دولة إلى المملكة سوف يستطيع معرفة مصيرها من موقع إدارة بريد الإرسال. Full Track& Trace. كما تم تشغيل نظام الرد الآلي للاستعلام عن بعائث البريد الممتاز وهي من الخدمات التي يقدمها الرقم المجاني للمؤسسة 8001244242
    لقد تم التأمين على جميع شحنات البريد الممتاز لدى واحدة من أكبر شركات التأمين المحلية وسيتم ربما من الأسبوع القادم بإذن الله تقديم خدمة ( مضمون ) التي توفر التأمين على المستندات حتى عشرة آلاف ريال وعلى الطرود حتى 35000 ريال وذلك برسوم رمزية تعد هي الأدنى في السوق بينما الحد الإئتماني هو الأعلى في السوق.
    في إطار جهود الإدارة إلى تلمس احتياجات العملاء، سيتم خلال الأيام القليلة القادمة أيضا البدء في تقديم خدمة ( نفس اليوم ) للعملاء حيث بدأ تقديمها على أساس تجريبي بعد أن تم تجهيز كافة متطلباتها من مغلفات خاصة وجداول نقل .... إلخ وهي تقدم خدمة التوصيبل والتسليم قبل العاشرة مساء إذا تم إيداع البعيثة قبل العاشرة صباحا.
    وفي إطار الجهود الرامية إلى تكثيف توعية العاملين، أعدت الإدارة دليلا شاملا للخدمة يتضمن كافة العمليات والنماذج والشروط التي تحكم الخدمة وهو في المراحل النهائية من الطباعة وسيتم توزيعة على جميع العاملين قريبا، هذا إضافة إلى تكثيف التدريب النوعي للعاملين حيث تم تدريب مجوعة من العاملين في قطاع خدمة العملاء بالإدارة ومكاتب الرياض وجدة والدمام في برنامج المعايير الدولية لخدمة العملاء مؤخرا.
    إننا وزملاءنا ندرك جيدا حجم المنافسة في سوق الخدمة وأهمية المحافظة على عملائنا وكسب المزيد منهم إلا أن المهمة كبيرة ولن تنجز إلا بتظافر جهود الجميع، ومن خلال هذا المنتدى الرائع أطلب من جميع العاملين في المؤسسة بشكل عام والبريد الممتاز بشكل خاص وأكيد الحرص على تقديم الخدمة بمعايير عالية وفق أسس تجارية فعليا وليس بالشعارات وليكن هدنا دائما ( أد العمل بشكل متقن وصحيح من أول مرة ) فمن خلال خبرتي الميدانية فإن فرز أو قيد أو توجيه البعيثة بشكل غير دقيق إتكالا واعتماد على أن غيري سيتولى التصحيح هو ما يؤدي إلى ضياع الجهود وتكرار معالجة البعيثة الواحدة مرات عدة وبالتالي ضياع الوقت بدلا من إنجاز عملية أخرى.
    وفقنا الله جميعا إلى مافيه خير هذا البلد العزيز . وتقبلوا خالص تحياتي.
    أخوكم
    عبد الرحمن الجساس
    مدير عام البريد الممتاز والطرود

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سعادة مدير عام البريد الممتاز والطرود
    بواسطة الوافي في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-04-2008, 03:19 AM
  2. سعادة مدير عام البريد الممتاز والطرود
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-27-2008, 11:53 PM
  3. لقاء مباشر مع سعادة مدير عام البريد الممتاز والطرود
    بواسطة U-P-U في المنتدى ساحة التسجيلات المرئية واللقاءات
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 03-21-2008, 10:16 PM
  4. سعادة مدير البريد الممتاز والطرود ...
    بواسطة صامت عجيب في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 05-09-2006, 12:51 AM
  5. سعادة مدير البريد الممتاز والطرود ...
    بواسطة صامت عجيب في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-25-2006, 01:02 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com