رائع يا حساس
اما التسويق على وجه الخصوص في إدارة البريد الممتاز فهو يقتصر على اصدار تعميم فقط لاغير !!
فعلى سبيل المثال التامين بشأن البريد الممتاز ( مضمون ) نزلوا هذه الخدمة وفرحوا بها كثيرا وكل ما قامت بة إدارة البريد الممتاز من اجل تسويق هذه الخدمة اعداد بعض اللوحات الأرشادية واصدار تعميم على استحياء وعمم على جميع المكاتب مفادة ان الخدمة غير نشطة في بعض المكاتب ويأملون من الموظفين في كل مكتب الترويج لخدمتهم الجديده !!
وكذلك خدمة نفس اليوم الخ ,,,,,
والجميع يعلم أن إدارة البريد المتتاز مستقلة بمواردها المالية والبشرية , فما هو دورها ؟؟
والجميع يعلم ان من يقوم بأستقبال الزبائن وانهاء جميع اجرائتهم هم موظفين الآستقبال في جميع المكاتب البريدية في المؤسسة في كل منطقة وهم من يقومون ايضا بأعداد وادخال ايرادات البريد الممتاز !! وليس موظفين البريد الممتاز
والسؤال الذي يطرح نفسة بكل صراحة , ما هو دور إدارة البريد الممتاز ؟ وماذا تقوم بة هذه الإدارة ومدرائها الأقليمين ؟
ومدراء المكاتب لديهم ؟؟
والمؤسف ايضا من هذه الأدراة عندما يقوم بعض الزملاء بالإتصال بهم بشأن اي استفسار عن اي غموض في تعاميمهم التي لاتعد !! لايجدون اي تجاوب !!
والخلاصة ان إدارة البريد الممتاز هي المسؤلة عن تسويق خدماتها بالطرق الحديثة ويجب ان يدركوا ذلك ولازال دورهم غير فعال , ونعذرهم لعدم توفر الكوادر المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال , ولكن الى متى ؟؟
واعتقد ان الحل السليم يجب ان يكون المدير الأقليمي للبريد الممتاز في كل منطقة من المختصين في مجال التسويق وكذلك مدراء الإدارت
والله من وراء القصد