بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم واقعي نشكر لكم طرحكم لهذا الموضوع المهم بارك الله فيكم ...
نتمنى التفاعل من الاخوة الاعضاء مع هكذا مواضيع فهي تصب في الصالح العام للجميع ...
جميل اتفاقنا بان كسب العميل والمحافظة عليه امر مهم وضروري للغاية ، لاكن من الضروري معرفة الكيفية والطريقة التي تساعد على ذلك ...
صحيح اننا جميعا منسوبي المؤسسة معنيون بهذا الامر ولكن هناك فئة عليهم الحمل الاكبر الا وهم الموظفون الذين لهم اتصال واحتكاك يومي مع العملاء كالموزعين وموظفي الاستقبال فهؤلاء هم ابطال هذا الدور بالاضافة الى الخدمة الجيدة التي تقدم للعملاء .
فمتى ما كانت الادارة المسئولة عن هؤلاء الابطال على درجة عالية من الفهم والادراك بان عليها ان توفر لهم كل ما من شأنه المساعدة على ان يقوموا بدورهم كالتدريب والحوافز وتسهيل الانظمة وغيرها فلا خوف ان شاء الله بل العكس سوف تكسب عملاء جدد وتحافظ على عملاءك القدامى بل سوف تجعل لديهم ولاء للتعامل معك دائما دون غيرك حتى بوجود بعض المغريات ...
وعسى خير ان شاء الله