أخي الفاضل أبو سلمان
مشاركاتك دائما ما تدخل السرور إلى قلبي
أشكرك أخي الفاضل ويسعدني أسلوبك الراقي في جمع الأفكار مع علمي جيدا بأن ما تملكه من خبرة عالية في العمل وثقافة علمية ممتازة ودراية تامة يتمنى الجميع الوصول إليها ، داعياً الله لك دوام التوفيق

بحكم عملك في مؤسسة البريد .. ماذا يعني لك العميل .. وماذا تعني لك الرسالة او المادة البريدية
كما أسلفت في مشاركتي السابقة للأخ ( الرحال ) فإن العميل هو الداعم الاقتصادي الرئيسي لمؤسسة البريد ويجب أن نوليه كل عناية واهتمام بالغين ، وإن ما يقوم به معالي الدكتور محمد بنتن ونائبيه من تحسين للخدمات البريدية وإدخال شتى المجالات التقنية والتكنولوجية في البريد لا شك أنها لكسب ثقة العميل بالبريد السعودي وتسهيلاً لإجراءات تعامله مع البريد . فيجب على الجميع كسب العميل بشتى الطرق ولا بد من الحرص بخروجه بعد الانتهاء من خدمته راضياً ومبتسماً .

والرسالة أو المادة البريدية أخي أبو سلمان هي أساس العمل البريدي فيجب أن تتعامل معها المؤسسات البريدية ومنسوبيها بكل عناية واهتمام وأمانة مقدرين ما تعنيه هذه الرسالة للمرسل والمرسل إليه من أهمية بالغة . ولا شك بأن مؤسسة البريد ماضية وبكل قوة في تطوير آلية العمل البريدي لملاحقة ومواكبة التقدم الزمني .
فالرسالة أخي الكريم لا غنى لأي فرد عنها حتى مع التقدم التكنولوجي ووجود البدائل المتعددة في الاتصالات ، فتبقى الرسالة هي الرسالة بنفس أهميتها ، لذلك تولي جميع الدول التي تتقدمنا حضارياً أهمية بالغة للبريد مع وجود جميع وسائل الاتصال لديهم ما وصلنا منه وما لم يصلنا بعد ، فلذلك يجب أن يعتنى بهذه المادة البريدية بداية بالموظف المستلم لهذه المادة مروراً بالمعالجات البريدية ووسائل النقل لها ، انتهائاً بالموظف الذي يسلم المادة أو يدعها بصناديق البريد فهي أمانة أولاً وأساساً للخدمات البريدية .

شكرا لك أخي الحبيب أبو سلمان

متمنيا لكم دوام التوفيق