[frame="7 80"]تحية نقية عذبة لشخصك الكريم
وخذ إذني
سأكون صريحاً جدا معك..
وكما قلت سابقا لن أصل بيتي سالما إن دخلت السوق وقمت بتصنيف البضائع المعروضه مظهرا ما بها من عيوب بصوت عالِ
هناك نقد لاذع ونقد شفاف عذب ونقد مقبول وغير مقبول تبعا لطريقة النقد .
وإن كنت سأشيرهنا بأخي العزيز إداري
فهو خلق جو من الألفة والتواصل الهادف بين أسرة مؤسسة البريد وقد نجح بفعل الذكاء والصبر والتجاوز عن بعض الهفوات وإصلاح الخلل بروح طيبة بعيدة كل البعد عن التشنج والعصبية .من وجهة نظري الخاصة كان العمل ناجح من هذا الجانب وهذا يسجل لإدارة المنتدى
أما النقد هنا .. فأظن وإن بعض الظنّ إثم هو إنتقائي فالموظف الناقد ولا أقصد أحدا بعينه يحتفظ بحقه في الرد نقدا على من يشاء ولا تخلو من الإنتقائية .. أنا أوافق أخي إداري فكل ما ذكره صحيح . مع ملاحظة أن الناقد عليه أن يتقبل أيضا النقد فأي نقد يحبذه الناقد .......؟ لاذع أم سهل محبب
صدقني أخي الكريم كلنا نريد أن نمدح المؤسسة ونريد أن نمدح الرئيس .. وكلنا بحاجة إلى شيء من المديح .. لكن إلى متى .. وإلى أين نريد الوصول ؟؟.. أليس من حق مؤسسة البريد علينا أن نقدم نقدا معاصرا يشكل مدرسة تبتعد عن النقد السريع .. وتطييب الخواطر..
بتوجه كلي إلى نقد إيجابي يدرس جوانب ماذا يريد موظف البريد بوجه عام ..
و في ظل مايعانية موظف البريد من أعباء وظروف حياتية صعبة ..
ولايخفى على الجميع مايعنية موظف البريد بالذات من صعوبات في حياته المعيشية
نظرا لتدني مستوى الرواتب ولقلة الحوافز التشجيعية وندرة الترقيات
نتطلع إلى مستقبل وظيفي مشرق .. نحلم بالحصول على بعض مزايا وحوافز الوظيفة إسوة بباقي زملائنا منسوبي المؤسسات الأخرى
الموظف بدون راحة نفسية لا يطمئن ويرتاح الموظف يبحث عن من يشجعة على أداء عملة نريد أن نرتاح نفسيا بالعمل نطور ونتطور ونعمر ونبني .. مساكنا التي تاوينا البرد والحر بأيدنا نتطور وهذا مطلب اخر
ونكمل واجبنا بأن ناتي بمن هم أفضل منا بالعمل في هذا المرفق الهام
فكيف تطالب الموظف بخدمات وأعباء عملية أخرى وأنت لم توفر له شيئا من سبل الراحة ..
وهذا هو الهدف الأساسي و مايطمح إلية كل موظفي البريد .. ومايريده في المقام الأول ولا أعتقد أنه يوجد موظف عاقل واحد يخالف ماقلت هنا ..
أخي الكريم أنا وأنت ومدراء الزفة كما ذكرت وكل البشر لا يوجد أحد منهم فوق دائرة النقد ..
ولا يوجد موظف منا جميعا منزها عن الخطأ .. ولكن.. ؟ من يملك حق التقييم ومن يملك حق ظلم نفسه في إصدارأحكام قاطعة لا يملك هو أصلا .. أي أدوات تمكنه من تصويب رؤيته .. وأظن أن لنفسك عليك حق بل وأكبر حق . . وكل موظف له أن يضع نفسه حيث يشاء ويرتضي لها المكان والمكانة والمستوى الذي يريد ..
ولكن لا يطلب من الموظفين الأخرين ولوج مالايقبلونه لأنفسهم .. فهو لايملك ذلك الحق وإن فرط هو في حق نفسه وظلمها .. فهذا شأنه .
أعتذر من الجميع وأنا هنا لا أتوجه لأحد بعينه أبدا ولكني أتحدث عن حال عامة ..
وصلنا لها جميعا كمنسوبي مؤسسة البريد ..أصبح معها كل منا يهذي بما لايعرف وأنا أولكم ..
ألا نستطيع إحترام المنطق نفسة..
ويحنا .. إلى أي حد نحن ذاهبون .. إلى أي موضع دوني ؟!.. ومكانة نريد أن نلقى بأنفسنا في غياهبها ..
وو.. تعالوا نبدأ رحلتنا من هنا.. ومن موظف البريد.. و في رحاب منتديات مؤسسة البريد
مسلحين بالحب أولا .. والموضوعية ثانيا .. والبحث عن تدارك الأخطاء ومحاولة معالجتها ..
تحياتي وتقديري[/frame]