اخي الباحث
اهلا ومرحبا بك في منتديات البريد
واتمنى ان اوفق في الرد على اسئلتك وانا احببت ان يكون لي مشاركة فيها ، لانني ادرك ان هذه الاسئلة كثير ماتطرح
ولكن للاسف ان الكثير ايضاً لم يفهمو ا ماحدث لذلك ساحاول باذن الله ان اضع لك الاجابه الصحيحة مئة بالمئة
حتى تكون انت وغيرك على بينه على مايحث . كما اسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل عملنا عملاً صالحاً باذن الله .
كما يجب ان نفهم ان نظام المؤسسات ناظم كامل قد اوجدتة الدولة حفظها الله لم فيه من مصلحة كبيرة سواء للعمل وسرعة انجازة وكذلك للموظف ايضاً
السؤال الاول
هل زيادة الرواتب 20% هو احد بنود نظام المؤسسات التابع للتأمينات الاجتماعيه ؟
الاجابة :
نعم اخي العزيز ان النظام يمنح اي جهة حكومية تنتقل من نظام الخدمة المدنية الى نظام المؤسسات 20% وهي ليست حكراً على موظفي البريد بل كل المؤسسات التابعة
للدولة وهذا شئ اساسي ومن دون التدخل من مجلس ادارة المؤسسة او معالي الرئيس حفظة الله فالدولة حفظها الله هي المانحة لذلك .
وذلك حسب المادة رقم ( 43 ) مع مراعاة ان جميع هذه البدلات لايمكن أيقافها الا في حالة واحده فقط وهي توقف صرف الراتب .
السؤال الثاني
هل منح الموظف تأمين طبي هو احد بنود نظام المؤسسات التابع للتأمينات الاجتماعيه ؟
الاجابة :
نعم وذلك حسب المادة رقم ( 93 ) ولكنها غير واضحة ولم يذكر سوا ان مجلس الادارة عليه ايجاد نظام لعلاج العملين بالمؤسسة وأسرهم
واعتقد ان معالي الرئيس حفظة الله قد اوجد نظاماً وتغطية صحية لكل الموظفين وعائلاتهم وهذا شئ يشكر عليه (وهو التأمين الطبي ) هذا التأمين الرائع .
السؤال الثالث هل اعطاء الموظف بدل سكن هو احد بنود نظام المؤسسات التابع للتأمينات الاجتماعيه ؟
الاجابة : نعم وذلك حسب التعديل في لائحة موظفي مؤسسة التأمينات الاجتماعية رقم ( 409 ) وتاريخ 1402/4/6هـ .
وساضيف سؤال اخر وهو عن مكافأة رمضان .
الاجابة : نعم يمنح الموظف راتب شهرين وذلك في اول شهر رمضان المبارك من كل عام وتقدر المكافأ على اساس راتب الموظف في نهاية شهر شعبان .
هل تصرف مكافأة للسائقين ؟
الاجابة : نعم وتصرف بمقدار (200 ريال ) للسائقين وذلك حسب الماة رقم ( 44 )
هل هذه الاسئله هي فعلا من بنود نظام المؤسسات التابع للتأمينات الاجتماعيه ؟ أم هي اجتهاد من رئيس مؤسسه البريد السعودي للموظفين بالبريد ؟
نعم هي من لائحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية . وان اعضاء مجلس الادارة ليسو سوا جهة رقابية على مايقوم به معالي الرئيس ودقة التنفيذ لهذه الللائحة .
و تأخير بدل السكن لموظفين البريد ومنحه لموظفين المؤسسات الاخرى قبل 7 شهور بسبب من مؤسسه البريد ام من الماليه كما نسمع ؟
الاجابة: حيث اننا بعيدين جدا عن المصادر الادارية المالية بالمؤسسة فلا اعتقد ان هناك من يستطيع الاجابة ، وخصوصاً مع هذا التكتم الغريب من ادارة المؤسسة على هذا
اموضوع ومواضيع اخرى تشغل تفكير اي موظف .
ويعلم الجميع ان رئيس المؤسسه يعمل في تطوير البريد ولكن ماذا عمل هذا الرئيس لموظف البريد حتى الان ؟
الاجابة :
- معالي الرئيس حفظة الله قدم الكثير على سبيل الذكر وليس الحصر اعتماد التأمين الطبي بهذه الطريقة الممتازة .
- اصرار معالي الرئيس على تحسين وضع الموظفين من ذوي حملة الشهادات سواة على بند او وظائف رسمية او مستخدمين .
- عمل معالي الرئيس الدؤوب والمستمر لتحسين الوضع الهيكلي للمؤسسة باسرع مايمكن حتى تكون مؤسسة لها كيانها وبريقها .
- محاولة تحسين الخدمات المتعثرة بشتى الطرق .
- محاولتة الجادة في اخذه بيد الموظفين الصغار وتحسين وضعهم المالي باسرع مايمكن .
الاجابات حسب مصادر مقربة بمؤسسة التامينات الاجتماعية ، واتمنى ان اكون وفقت لتقديم شئ مفيد
اسأل الله سبحانه وتعالى ان يمنح معالى الرئيس الصحة والعافية وان يجعلة يداً قوية وقلباً محباً للخير وأباً رحوماً طيباً
لايبخل بشئ في سبيل رفاهيتنا نحن الموظفين فقد قدمنا الكثير والكثير من التنازلات ومازلنا ننتظر هذا الفارس لان يأخذنا الى بر الامان في زمن اصبحت فيه المادة شيئ اسسياً في حياتنا ، فاتمنى من معاليه اعادة النظر في مستوى الرواتب المتدنية وانها تستنزف خلال ايام قليلة بينما نحن نخضع للكثيرمن المصاريف اليومية والجارحه
اتمنى للجميع ايام سعيدة
وليلة طويلة يملئها الدفئ وحرارة الابتسامة