اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واقعي مشاهدة المشاركة
يعتبر البريد الرسمي من أهم الخدمات البريدية التي تقدمها مؤسسة البريد إن لم يكن أهمها
ويعتبر أيضا من أهم الموارد المالية للمؤسسة .
ولكن مع الأسف ما زالت هذه الإيرادات لاتعني أي شي لأغلب المسؤلين و العاملين في البريد الرسمي وساعدهم في ذلك عدم اهتمام إدارات الخدمات البريدية المعنية في اغلب المناطق البريدية بالأوزان التي ترفع لهم بشكل أسبوعي بل للأسف بعض إدارات الخدمات البريدية تجاهلتها تماما مما أضاع على المؤسسة إيرادات مالية كبيره جدا علاوة على الجهد الذي يبذله الموظفين خلال معالجتهم للبريد الرسمي .
وقبل عدة أشهر أصبح البريد الرسمي إدارة عامه وكنا نتمنى إن تصحح الأخطاء السابقة والتي أهمها فقد جزء كبير من الإيرادات , وكذلك التوجيه الخاطئ للمراسلات الرسمية , الآ إن المتابع لهذه الخدمة لا يرى أي تحسن ملحوظ .
بل إن الملفت للنظر هو نقل عدد من المدراء وعدد من الموظفين لإدارة البريد الرسمي بعد إن أصبحت إدارة عامة , رغم إن هذه الإدارة لا يوجد فيها نقص موظفين بل إن العدد يزيد عن حاجة العمل , ولكن يوجد لديهم خلل كبير في توزيع عدد الموظفين حسب احتياجات العمل الفعلية .
ونتمنى من مدير عام البريد الرسمي وهو رجل فاضل إن يتدارك الوضع ويصحح جميع الأخطاء وان يبحث عن الكفاءات الجيدة ليكون معهم فريق عمل نشط وجاد ينهض بهذه الخدمة إلى أعلى المستويات مع الضبط الدقيق لإيرادها المالي
حياك الله أخي واقعي .. وأخوك يعمل بالبريد الرسمي وقد أكون متفقا معك في بعض ملاحظاتك والتي سقتها باقتضاب مركز ولم تحدد فكرة معينه نستطيع تفنيدها من عدمه ..
وأرى موضوعك مجرد عرض حال عام لا يحقق شيئا سوى دعوة لمدير عام البريد الرسمي للضغط باتجاه ادارته كما يفعل بعض المدراء ..
وهذه والله هي مصيبتنا .. فمدير عام البريد الرسمي معين من قبل معالي الرئيس ولم يمضي على تعيينه أياما معدوده
وليتك لم تستعجل حتى تتكون قناعة لدى معاليه حسب ما يراه مناسبا ..
ثم ان هذا اجتزاء ادارة من السياق العام للبريد وقد كونت فكرة كاملة كأنك من موظفي الرسمي وماذا عن ادارة المكاتب البريدية الاخرى وهل وصل حالها كحال البدر عند اكتماله ..