طرح رائع اخي الهدهد اشكرك واشكر الزملاء لإثراء هذا الموضوع الهام ....

وهذا ان دل يدل على اهتمامكم بارك الله فيكم ...

أولاً : في كل منطقة منسق أو مسئول عن الأنظمة البريدية ....

ثانياً : إن تواصل المنسق مع الموظفين الذين لديهم مشاكل في النظام بمنطقته ! ونقلها إلى مسئولي النظام بالمؤسسة ؟ عن طريق البريد الإلكتروني المخصص لكل منسق ! يسهل بل يزيل كل العقبات التي تواجه مستخدمي الأنظمه البريدية .

ثالثاً : بالنسبه لطباعة لواصق الباركود ... هذه خاصية مستخدم البريد المسجل ، والآن تم تثبيت لواصق الباركود على برنامج ( Adobe Reader ) قارئ الاكروبات ... وهذا الامتداد ميزته تكون الهوامش مضبوطه 100% .

رابعاً : بالنسبه للمكاتب التي يصعب تطبيق فيها نظام البريد المسجل ! يمكن تزويدهم بلواصق باركود ! وإفهامهم بالطريقه الصحيحه التي يضعون بها على الرسالة وإيصال الرساله للعميل !

خامساً : موظفي الأنظمة يرحبون بـأي إقتراح يخص الأنظمة ! وإذا يصعب عليك الوصول لهم بإمكانك إرسال اقتراحك على الخاص ! ليتم نقله لهم .

سادساً : إن نجاح المنطقة بتشغيل الأنظمه من مساعدة المدير العام ونشاط المنسق في تشغيل الأنظمه وتدريب الموظفين بالشكل الصحيح على الأنظمه ومتابعتهم !

سابعاً : ان الأنظمه تم برمجتها بشكل سهل وميسر لكل مستخدمي الكمبيوتر . والمطلوب من الموظف إجادة استخدام الماوس للتنقل بين الحقول هذا اقل شيء .

ثامناً : طول البال والصبر على الموظفين الغير جيدين بإستخدام الحاسب الآلي أمر مهم ، أو استبدالهم بموظفين يجيدون استخدام الحاسب الآلي ... في فترة التشغيل .

تاسعاً : تحري الدقه في ادخال بيانات بعائث البريد .... أمر ضروري ....

عاشراً ... أسف على الإطاله ! ويمكن طرح مشاكل الأنظمه لنتعاون لإيجاد الحلول المناسبه .......

في أمان الله