شكراً لك اخي القدير المزيني على
تشجيعك وكثر الله من امثالك في مجتمعنا البريدي
نكمل ........................
نأتي الان الى
بنية النقل والتوزيع في البريد
التي تعتبر العصب الحيوي لأي خدمة بريد
في العالم
وتنقسم لدينا الى قسمين داخل المدينه
ويقوم بها البريد عن طريق قسم التوزيع
ويكفي ان نعلم أن 80% من سيارات البريد
مسلمه الى مدراء وموظفين تستخدم لخدمة
الاغراض الشخصية بنسبة تزيد على 90%
(والدليل خذ قراءة العداد يوم الاربعاء وارجع خذها يوم السبت)
فالرقابه في هذه الناحية معدومه مما يقلل من العمر الافتراضي
للسيارة . بالاضافة الى عدم وجود آليه في النظام تحاسب
الموزع على جهده فإذا ما قام بجهد اكبر يتساوى مع
الجهد القليل ( نفس الراتب في النهايه )
فالموزع الكسول (مثلي ) (الاقتباس ممنوع)
يأخذ نفس راتب الموزع المتفائل (الاقتباس مسموح) .
نأتي الان الى خارج المدن :
الناقل الجوي: وهو طبعاً الخطوط السعوديه
ما احد يقدر يقول شي عليهم
دقة في الموعيد التزام وكله آخر حلاوه
بس الاسعار شوي مكلفه على البريد لو اصبح مؤسسه يدفع كاش .
الناقل السطحي :
وهم طبعاً المؤسسات المتعاقد معهم البريد
وهذا موال لحاله
لأنهم اصبحوا منافسين للبريد من الداخل
واللي يحب يعرف يسأل عن سائقين المؤسسات
وطريقتهم في فتح مؤسسات بريد خاصة لهم
ناقله للبضائع والرسائل والركاب من برا الى برا بدون
معرفة البريد (واغلبهم من الاخوه الوافدين ).
بالاضافة الى ان رحلة من مدينه الى مدينه ينقل
فيها السائق رساله قيمتها ريال ونصف تكلف
البريد 300 ريال !!!!!
طبعاً من مبدأ ان ارحلة مجدوله وطالعه طالعه
سواء بريال ولا بألف .
.................. يتبع