بسم الله ..
يا استاذ عبدالرحمن الكلام أعلاه لم أكن شخصياً أتوقعه كرد , إما أن سعادتكم لا تقدر حجم المشكلة أو يبدو أنك تتهرب من مواجهة الواقع المرير الذي يعيشه البريد الممتاز , يا استاذ عبدالرحمن يقول لك يذهب الزبون لشركة منافسة وتقول هذا إنما يدل على الجودة .
يبدوا أنك فعلا استاذ عبدالرحمن تتهرب من الواقع , هو يأخذ من الزبون حسب كلام الأخ 375 ويسلمك البعيثة لتقوم بجميع الادوار من لحظة استلامها الى وقت تسليمها ويمنحك من ال 375 فقط 75 ..!! هو ينام ويستلم 300 وأنت تعمل وتستلم 75 ( طبعاً لم نخصم أجور الشحن من ال75 ريال ) هل فعلا ما كتبته يمثل رأيك التنافسي في سوق منافسه شرس لا يرحم .إذن أبشر بطول سلامة يا DHL .وإلاّ لما باعت شركة منافسة خدمتها
لعميل ثم أعادت إرسالها بالبريد الممتاز إلا لثقتها بأن مستوى الجودة متماثل
نحن يا استاذ عبدالرحمن لايهمنا أن المنافس يثق في جودة خدمتنا بينما العميل وهو محور اهتمامنا لا يثق في خدمتنا .
أقسم لك بالله يا استاذ عبدالرحمن لم اسمع في حياتي ان صاحب محل يقول انا يكفيني ان المحل المجاور لي يثق في جودة بضاعتي ولا يهمني العميل أن يثق فيها حتى وان لم تذكر ذلك فتعقيبك كان كارثي لمسئول عن هذا القطاع .
هنا طامتان الواحده أكبر من أختها أفهم أن الطبيب مسوق غير مباشر لشركات الادوية لتكامل الادوار بينهما .من جهة ثانية، فإن إعادة الإرسال بالبريد الممتاز يعني أن تغلف البعية وتسلم للمرسل
إليه بشعار البريد الممتاز، وفي هذا تسويق غير مباشر لأن المرسل إليه سيطلب من
المرسل استخدام البريد الممتاز في المرات القادمة
أفهم أن شركة ترفق مع منتج معين عينات لها لمنتجات أخرى كهدية وتسمي ذلك تسويق غير مباشر .
أفهم أن التسويق المباشر والغير مباشر يأتي بجهود المنشأة نفسها سواء جهد مادي أو فكري أو بكلاهما .
لكني لا أفهم كيف أن ما تصفه بالمنافس هو نفسه من يسوق لمنتجك , استاذي الفاضل هم للأسف الشديد أذكى من ذلك هم يعرفون بالضبط مالذي يفعلونه وان كنت لا تعلم فعليك بعينة إختبارية من سعادتكم لتتبين ولتتمتع بالتسويق الغير مباشر .
والثانية تقول ( لأن المرسل إليه سيطلب من المرسل استخدام البريد الممتاز في المرات القادمة ) والله يؤسفني استاذ عبدالرحمن وأنا آسف بهذه الكلمه لكن جميع ما ذكرته أعتبره ( صفصفة كلام ) لا يرقى لفكر شخص يقود شركة ربحية فهو أولا يعتمد على منافسيه للتسويق لمنتجه ومن ثم ينتظر العميل أن يتصل بالمرسل ويقول له استخدم البريد الممتاز ( بالمناسبة الشخص هذا يعتبر ايضا حسب منطقك مسوق غير مباشر للخدمة )
سؤال ملح ومهم في ظل هذه النظريات التسويقيه , السؤال هو :
DHL بـ 375 والبريد الممتاز بـ 75 , مع ذلك العملاء يفضلون ال DHL على البريد الممتاز ...!!!! لمــــاذا ؟؟؟؟؟؟
إن بحثت يا استاذ عبدالرحمن بصدق عن السبب فسوف تجده قريباً جداً , الوضع الحالي لا يحتمل الجدل البيزنطي أو من الذي جاء أولا البيضه أو الدجاجة , هناك ما هو مذهل في مجال الخدمة البريدية قادم ونحن ( حيص بيص )
تعبت من التعليق لكن لفت انتباهي شي وهو :
فإن إعادة الإرسال بالبريد الممتاز يعني أن تغلف البعية وتسلم للمرسل إليه بشعار البريد الممتازكيف تغلف وتسلم بشعار البريد الممتاز و وبعدين عدم مصداقية مع عملائها في إرسال شحناتهم من خلال شبكتها !!أما عدم مصداقية الشركة المنافسة مع عملائها في إرسال شحناتهم من خلال شبكتها دون مبرر
المصداقية التي ينشدها العميل هي وهي فقط (((( جودة الخدمة )))) وليست بالشبكات يا استاذ .
ختاماً , تمنيت بعد تعقيبك انك لم تعقب فبكل أمانة أقول لزملائي موظفي البريد الممتاز
( لاتثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم )
والله الموفق ,,,