الأخ عين الحقيقة اشكرك على هذا الموضوع واحب ان اقول ان القائم على منتج
الطرود الهندية شخص لايحمل اي شهادة يعتد بها وقد في السابق مجرد رئيس حراس امن وهذا غيض من فيض كما ان الهنود يرسلون من البطحا الكيلو بخمسة ريال بينما البريد الوزنه الأولى 30 ريال وبعدين كل كيلو 6 يعني لاتوجد مقارنة .وكذلك ادارة التسويق ليس بينهم يحمل شهادة في الأقتصاد او اي فكر تسويقي لأنه كيف تسوق وانت لم تمارس العمل البريدي وتعرف ماذا يريد العميل وكذلك الشبكة مازالت مبتورة فاذا اردت ان تستعلم عن المادة ولنفرض بريد ممتاز لاتعرف انها رحلت بالمطار او سلمت لموظف الخطوط فانا اقول الله يصبر معالي الرئيس على هؤلاء المسؤلين عن التسويق فهو يقدم ويبذل ويساهم بجهد ووقته لإنجاح
مؤسسة البريد السعودي ولكن لاحياة لمن تنادي وانا ارفع بدوري هذه الحلول:
1 – ابتعاث الموظفيين المميزين الى معهد الإدراة في برنامج ادارة التسويق
2 – غربلة مدراء المكاتب فهناك من لايهتم بزيادة الإيردات و ذلك يرجع الى ضحالة فكره كونه ممن يحملون شهادة سادس ابتدائي ومتوسط والله فشيلة مدير مكتب وسادس مصيبة
3- التركيز على المنافسة المحلية وفي حال تحققت الكفاءة و الأنجاز ننطلق منها الى الدولية لأن حجم السوق المحلي حوالي خمسمسية مليون للبريد العاجل على مستوى المملكة
4- الأهتمام بمركبات البريد لأن الزبون عندما يرى سيارات التوزيع سيارات محترمة
سيشعر نفسيا ان بعيثته في امان وانها ستصل سالمة وبسرعة اما السيارات البالية الي تحوس وشكلها جاية من التشليح ما توكل خبز
5- تامين اجهزة اتصال مع المركبات ومكاتب البريد في حال حدوث خطاء او زحام سير يتم التبليغ وترتيب الوضع واسف على الإطالة