بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم أبو سلمان مقال (( نصوح )) رائع من إنسان رائع
لا شك أخي الكريم بأن جميع الفضائل الّتي ذكرت وباكتمالها في أي مسؤول أو مدير إدارة سوف تكون سبب سعادة للمسؤول ولموظفيه!!!!
ولا أخفيك بأن إذا وجد ت (( عقليات )) قياديّة متفهّمه لدور العلاقات الإنسانيّة بجميع أدوارها بين الرئيس والمرؤوس فذ ّ ة ومستوعبة لكلّ متعلقات العمل و شأن الموظّف فسيلغي ذلك مبدأ التعالي المترفـ والتفكير الأناني ( الأكثري ) والسلوك الإقصائي السلطوي ومنهجية الشطب والغلق على الموظّف الطموح (الأقلّي ) والتهرب من لغة الحوار ما بين الموظـّف والمدير و لسوف يكون التكاتف والنجاح حليفهما بإذن الله!!!!!!
ونصيحتي للموظف أيضاً بأن يتفهّم بأن هذا المدير (( بشر )) معرّض للصواب والخطأ وليحاول أن يصنع جسور ثقة وإخلاص متبادلة بينه وبين المدير ليتقبل منه المدير ويعطيه!!!!
نصيحتي للطرفين :
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك
قال تعالى (( ولو كنت فظا غليظ القلب لا نفضوا من حولك ))
شكراً أخي أبو سلمان لفتح باب النـّصح للجميع!!!
أخوك أبو عدنان