اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل القلوب مشاهدة المشاركة
عزيزي _ عاجل جدا

مع التحية

والتحية موصولة للزملاء الاعزاء

بالنسبة لاي مرسوم ملكي او قرار تشريعي يشمل كل من هو في دائرتة قبل صدوره.
يحق لصاحب المؤسسة اتخاذ اي قرار و يوافق عليه العاملون ليكون ساري المفعول برضى الطرفان بحيث لا يتعارض مع تشريعات مكتب العمل المادية والادبية هذا اذا كانت المؤسسة خاصة و فردية ,
مؤسسة البريد ليست ملكية خاصة , بل هي مؤسسة حكومية و مازالت ببعض التشريعات والانظمة مرتبطة بديوان الخدمة المدنية و البعض منها متبط بمكتب العمل الا اذا بيعت للقطاع الخاص تتحول بالكامل لمكتب العمل .رئيس المؤسسة ليس له صلاحيات مطلقة فهو يرجع الي تشريعات ديوان الخدمة و مكتب العمل ويعمل بها ولابد من ارفاق التشريعات او البنود التي استند عليها مع اتخاذ ي ا قرار , ولكن هل هو على دراية بتفسير تلك التشريعات ام يعتمد على المستشارين من حوله الذين يفسرون تلك الانظمة على اهوائهم مادام انه لايوجد من يحاسبهم او يقول لهم بان تفسير المادة الفلانية كذا وكذا وانتم على خطاء والصحيح هو كما يلي .مؤسسات الدولة حسب النظام لابد ان يكون لها مجلس ادارة مكون من ادارات الدولة التي ترتبط بالموظف و مصالح الدولة لكي يرجع لها رئيس المؤسسة ولا يكون القرار فردي وسريع لانه لابد من التدرج بقرارت العقاب خصوصا .عند الاستفسار عن اي امر يخص الموظف على الموظف الرجوع الى الجهة المختصة بذالك الموضوع لكي يطلع على النظام وعلى تفسيره , فمن حق المواطن الاطلاع على دستور الدولة فما بالكم بالقرارت و التشريعات التي تمس حياته المادية و المعنوية .
المشكلة ليست برئيس المؤسسة او موظفيه و حاشيته , المشكلة بنا نحن لانه لا نحرك ساكن لمواجهة اى ظلم يقع علينا ولا نسعى للعمل على رفع هذا الظلم اما خوفا او جهلا وان لم نتمكن لنا على الاقل ليكون للاجيال القادمة,
معظم مواضيعنا بكاء و عويل و تظلم ولم ارى او اسمع ان احدهم نذر نفسه وقام بطرق ابواب الحق لرفع مظلمته او استرداد حقه المسلوب , بالقانون والنظام مهما كان النفس طويلا ,
صدقوني مواضيع كثيرة لااحب التعليق عليها لاني ارى التعليق او المداخلة عبثا لانها لا تكون مقرونه بالعمل بعد التوجيه ولكن نزولا لرغبة احد الزملا الذي دعاني لابداء الرأي .
اعيد واكرر انه لن تقوم لنا قائمة اذا اثرنا ان نبقي رؤسنا بالتراب مثل النعام, فابواب ولاة الامر مفتوحة ولن ازيد ,,,,



تقبلوا تحياتي





امل القلوب



كلام من ذهب .......وفقك الله و كثر الله من امثالك وبارك الله فيك......

يا اخي الكريم امل القلوب......كبار المسؤلين في البريد لا زالوا يعتقدون ان البريد يعمل على نظام التأمينات الاجتماعيه......ونظام التأمينات الاجتماعيه هو نظام تقاعدي فقط اي مثل مؤسسة التقاعد المدني وليس نظام لادارة شؤن موظفين و السبب هو استخدام البريد لائحة سلم رواتب التامينات الى حين صدور لائحة تنظيم العمل للبريد و لائحة تنظيم العمل في البريد صدرت وتمت الموافقه عليها من قبل وزير العمل ولكن لم يعمل بها ..و لائحة تنظيم العمل في التأمينات الاجتماعيه يجب ان لا تطبق على البريد لان عمل التامينات يختلف اختلاف جذريا عن عمل البريد ولكن ان من يفهم ذلك جيدا سواء في مؤسسة البريد او خارج مؤسسة البريد....... تقبل جل تقديري و احترامي