بما أن الأخ العزيز / كلي شموخ
وجه رساله موضوعه إلى معالي الرئيس
فـ أني أوجه ( نتائج و توصيات مُقترحه ) لـ معالي الرئيس

من خلال تجربتي العمليه المتواضعه في توزيع واصل إتضح لي التالي :

1/ أن آليه التحويل من الصناديق إلى توزيع واصل لا تتم بصورة منتظمه في بعض المراكز البريديه
2/ أن الكثير من المواد المحوله لا يوجد عليها ملصق التحويل / بل يكتفى بوضع ملصق واحد على أول بعيثه وتجمع مواد كل صندوق في كيس واحد / وبعض المواد المحوله يثبت عليها ورقه مكتوب عليه التحويل بخط اليد
3/ أن الكثير من المراكز البريديه حتى الآن لا يعرف مسؤوليها كيفيه التصرف بالمواد المسجلة التي تخص العملاء في واصل سواء المشتركين المميزين أو مشتركين في الخدمة المجانية / مما يؤدي إلى تأخرها أو عدم وصولها للعميل

ولوجود تعاميم سابقه بخصوص آليه التحويل و وضع الملصقات و آليه التصرف بالبريد المسجل الخاص في واصل / ولـ ربما عدم وصولها لكل المكاتب , وربما لعدم إستيعاب المراكز البريديه لهذه العمليات بصوره جيده وسهله و واضحه

أقترح وبشده ومن أجل عدم إخفاق هذه الخدمة ولمساندة الأقسام في أداء عملها :
1 / إجراء ورشة عمل في كل منطقة بريدية بـ أسرع وقت ممكن
2 / يحضر لهذة الورشة موظف أو موظفين من قسم المسجلات أو الصناديق أو المشرف من كل مكتب بريدي
3 / يتم الشرح لهم عن كيفية طباعة الملصقات من النظام و كيفية عمل التحويل و وضع الملصقات بصورة صحيحة وتوجيهه بطريقه سليمه
4 / يتم الشرح لهم عن آليه التصرف في البريد المسجل الخاص في واصل المجاني و المميز / وكيفية العمل عليه من خلال النظام وطباعة الإشعارات والإرسال
5 / أن يتم إجراء تطبيق عملي عن كل حاله يتم شرحها , من أجل رسوخ الطريقه الصحيحه التي تسهل لهم أداء العمل


إضافة إلى ذلك
وبعد هذه الورشه / يجب أن تكون هناك لجنة متابعه مؤقته
يكون دورهم" توجيهي ومساند " لمن تم حضورهم للدورة
وذلك عن طريق التواصل معهم سواء بالحضور أو من خلال أي وسيله إتصال / وذلك من أجل سد أي ثغره وعلاج أي مشكله تصعب على الموظف والمركز البريدي


والله من وراء القصد