[QUOTE=abufuzan;97261][CENTER]

اسمح لي ان اختلف معك زميلي الكريم جذريا في مداخلتك الكريمة ..

حيث شؤون الموظفين العامة وبالمجمل هي من اختصاص الخدمة المدنية ووزارة المالية هيكليا وتنظيميا وماليا بالضرورة المتعارف عليها ..

اما اذا كان هناك تقارب يخدم الشؤون الفردية لمن يمسك بزمام الادارة والموظفين وبروح خارجة عن العمل المؤسسي المطلوب فان ذلك يعد خروجا على توجهات المنشأة ومحاولة العودة بها في اتجاه يعاكس ما يراد لها من تقدم وحضور ..

العلاقات الخاصة والتقارب او الشللية في الامساك بدفة الادارة والعمل خاصة اذا كان ذلك بشكل خاص وفي الاستراحات مثلا لا اظن ان ذلك ظاهرة صحية وعمل مؤسسي صحيح ..

لا افهم مثلا ان الصراع بين الموظفين ظاهرة صحية ..وكيف يتم توجيه وادارة صراع لمصلحة العمل ؟

ياعزيزي ومشرفنا المحبوب اشكرك على تعليقك..
وبالنسبه لادارة شؤن الموظفين فهي عبارة عن لوائح وتعليمات ويعتبر العمل بها موحد في كافة اجهزة الدوله ..ولكن انا اتكلم عن تنفيذ وتطبيق هذه اللوائح على امر الواقع ومدى فعالية تطبيق هذه اللوائح من عدمها.
وبالنسبه لعدم فهمك لمدى فائدة الصراع الوظيفي وفوائده . فعليك عزيزي الكريم مراجعة كتب (السلوك الوظيفي) وستجد فصول متكامله تتكلم عن الصراع الوظيفي ومدى فوائده..
واريد اوضح لك ايضاً بان الاجتماعات غير الرسمية اصبحت تضاهي الاجتماعات الرسمية من حيث نتائجها ومدى التزام الموظفين( الشلليه اوزوار الاستراحات . كماتشاء تسميتها والاهم نتائجها على واقع الميدان) بتنفيذ قرارتها.
وايضاً يجب عدم تجاهل القائد الغير رسمي ( وهو عباره عن شخص لا يدير منصب رسمي ولكن له التأثير القوي على زملاه من حيث تشجيعهم وزيادة حماسهم .. وبالمقابل السلبي فيستطيع احباطهم والنيل من ولائهم وتحريضهم على التقاعس ومجابهة اهداف الادارة)

تقبل فائق تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــي