اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي السليكون مشاهدة المشاركة
المعروف ان كل شركه لديها برنامج خاص لتسجيل ممتلكان الشركه من المعدات والاجهزه وتصنفها تصنيفا دقيقا لكل قسم في الشركه و مؤسسة البريد السعودي حسب علمي لديها هذا البرنامج وبداء العمل به مع بداية المؤسسه ولكنه توقف فجاءه ونثرت الاجهزه والمعدات دون حسيب او رقيب ..ومدراء المناطق لايعلمون عن الاجهزه والمعدات التي لديهم شيئا بل تمشي الامور بالبركه...ويكفي ان برامج الحاسب ألالي التي في الادارات والتي تحمل ارقام سريه لا يعلمون انها هامه جدا في حالة توقف الجهاز عن العمل اذ ان شركة مايكروسوفت ليست غبيه الى درجة انها تسمح باستخدام برنامج واحد لاكثر من عشرة اجهزه..و المفروض من ادارة التقنيه ان تسلم هذه البرامج الى مدير الاداره التي يوجد بها هذه الاجهزه ..كما ان عملية تحميل البرنامج مرة اخرى يجب ان يكون هذا البرنامج هو البرنامج الذي يخص هذا الجهاز ..مؤسسة البريد السعودي اذا لم تطبق اتفاقيه استخدام البرامج التي وقعت عليه سوف تكون اما مسائله قانونيه من شركة مايكروسوفت . لذي فانه يجب على ان يكون هنا اداره مستقله تعتني بممتكات المؤسسه ويتم عملية جرد يه كل ثلاثة اشهر.... والله من واراء القصد..
أشكرك أخي وادي السليكون ..

اعتقد أن المؤسسة كلفت شركة للقيام بعملية جرد شامل لكل ممتلكات المؤسسة التقنية منها والمكتبية ، هذا الإجراء اتخذ تمهيداً لانتقال البريد من المديرية ليصبح مؤسسة .

أما بالنسبة للنواحي التقنية وبرامج الحاسب الآلي و قدرات المناطق البريدية .. فمن المؤسف هو وجود مناطق بريدية كثيرة لا تفقه إداراتها بالأمور التقنية لدرجة أن هناك مدير تقني مكلف للإدارة التقنية في أحد المناطق لا يعلم ما هو القرص المرن ( Floppy Drive ) وما هي أسطوانة الليزر ( CD ) وما الفرق بينهما . وهذا الجهل سبب تراجع قوي في أداء تلك المنطقة من الناحية التقنية مما اضطر الأقسام الميدانية فعلا للتواصل بصورة خاصة مع مناطق بريدية أخرى لإدخال تقاريرهم وبياناتهم عبر أجهزتهم .
ومن حسنات مؤسسة البريد السعودي أن جعلت التحكم ببرامجها مركزياً من نفس المؤسسة ولم تعطي بعض المناطق صلاحيات موسعة والا حدثت كوارث ومشاكل كثيرة في الأجهزة والصلاحيات والمستخدمين ، مع أن هذه البرامج صممت ليتعامل معها أقل المستخدمين خبرة إلا أن لدينا أقل من ذلك خبرة بكثير

وشكرا لمتابعتك