أشكرك أخي وادي السليكون ..
اعتقد أن المؤسسة كلفت شركة للقيام بعملية جرد شامل لكل ممتلكات المؤسسة التقنية منها والمكتبية ، هذا الإجراء اتخذ تمهيداً لانتقال البريد من المديرية ليصبح مؤسسة .
أما بالنسبة للنواحي التقنية وبرامج الحاسب الآلي و قدرات المناطق البريدية .. فمن المؤسف هو وجود مناطق بريدية كثيرة لا تفقه إداراتها بالأمور التقنية لدرجة أن هناك مدير تقني مكلف للإدارة التقنية في أحد المناطق لا يعلم ما هو القرص المرن ( Floppy Drive ) وما هي أسطوانة الليزر ( CD ) وما الفرق بينهما . وهذا الجهل سبب تراجع قوي في أداء تلك المنطقة من الناحية التقنية مما اضطر الأقسام الميدانية فعلا للتواصل بصورة خاصة مع مناطق بريدية أخرى لإدخال تقاريرهم وبياناتهم عبر أجهزتهم .
ومن حسنات مؤسسة البريد السعودي أن جعلت التحكم ببرامجها مركزياً من نفس المؤسسة ولم تعطي بعض المناطق صلاحيات موسعة والا حدثت كوارث ومشاكل كثيرة في الأجهزة والصلاحيات والمستخدمين ، مع أن هذه البرامج صممت ليتعامل معها أقل المستخدمين خبرة إلا أن لدينا أقل من ذلك خبرة بكثير
وشكرا لمتابعتك