وعليكم السلام ..شرح اكثر من رائع اخوي مجداف...ويبدوا اني وقعت في يد شخص متمكن من عمله ..الـ / سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
/
\
كل عام وأنت بخير أخي وادي السيلكون
.
.
موضوعك يحتاج للقليل من التوضيح / حيث أن المشكله لم أستوعبها بشكل واضح ودقيق ..
.
على العموم أنا فهمت من خلال موضوعك الأتي :
أن قسم الصناديق لديكم قام بتحويل البريد من الصناديق الخاص بالعملاء المشتركين بواصل وبخدمة " التحويل " / إلى قسم التوزيع في واصل ..
وقمتم بوضع الملصقات بالطريقه الصحيحه على كل رساله ..
.
وتفاجئتم بـ أن الرسائل التي قمتم بتحويلها لواصل قد قاموا بـ إعادتها إليكم مره أخرى ..
.
إذا كان ذلك هو ما تتحدث عن بحسب فهمي له
فـ دعنا نضع الامور في نصابها ..
/
\
أولاً :
أنتم عندما أستلمت المواد البريديه معاده من قسم واصل " كيف تم ذلك "
وهل قمتم بـ إستلامها وهي لا تحمل أي " شرح " لسبب الإعاده ؟؟
فالـ مفروض إن كانت لا تحمل أي " سبب " مرفق لإعادتها / من البديهي أن تقوموا بـ كتابه محضر بها لأنها لا تحمل أي سبب للإعاده / وتقوموا بـ إعادتها للتوزيع في واصل بطلب الشرح عليها وتحديد الأسباب ..تمت ألاعاده بودن اي شرح على الرسائل و للامانه فان معادات المكتب عادة مع ((محول واصل) ويبدوا اخي مجداف ان المكلفين في العيد عددهم قليل جدا وللاهميه نحن نعيد معاداتنا و محول واصل الى الفرز المركزي بالرياض لانه حسب علمي لا يوجد نقاط توزيع لواصل لكل منطقه بالرياض ..وحتى لو وجدت نقاط توزيع متعدده فأننا حسب تعميم مدير منطقة الرياض نعيد المعادات و المحول الى الفرز المركزي ولكن يبدوا ان الزملاء هناك ومن ضغط العمل وقلة المكلفين خلطو الحابل بالنابل...أولاً :
أنتم عندما أستلمت المواد البريديه معاده من قسم واصل " كيف تم ذلك "
وهل قمتم بـ إستلامها وهي لا تحمل أي " شرح " لسبب الإعاده ؟؟
فالـ مفروض إن كانت لا تحمل أي " سبب " مرفق لإعادتها / من البديهي أن تقوموا بـ كتابه محضر بها لأنها لا تحمل أي سبب للإعاده / وتقوموا بـ إعادتها للتوزيع في واصل بطلب الشرح عليها وتحديد الأسباب ..
.
هذه النقطه هامه جدا ....وهذا الموضوع قد بحثته معك شخصيا ..اذا كيف واصل تاخذ اشتراك تحويل من العميل لمدة سنه و هي لا تعرف متى ينتهي اشتراك العميل و من ثم تضع موظف الصناديق في موقف محرج مع العميل .و المفروض من واصل ان تقبل بالتحويل لان اشتراك العميل لديها ساري المفعول ..أحياناً تكون هناك " أسباب " لإعادتها لقسم الصناديق / من خلال ما واجته شخصياً ..
1/ أن يكون الصندوق المحول منه الرسائل قد " إنتهي إشتراكه " وبذلك تلغى خاصيه التحويل من النظام / والمفترض أن لا يتم تحويل المواد من قسم الصناديق
يا اخي مجداف ..هذا ما بحثته انا وانت سابقا وهي يجب ان يكون هناك تنسيق تام بين ادارة الصناديق و واصل ..وكما ترى الان يوجد اشتراكين مختلفين في التوقيت لعميل واحد في الصناديق من جهه و في تحويل واصل من جهه اخرى و مختلفين ايضا في تاريخ انتهائهما ..اين الموظف المتفرغ تماما لمراقبة ذلك وهو يوجد لديه الف صندوق .
حسب معلوماتي الاوليه فأن هذا التقسيم ينطبق على عدة مدن فقط وليس على مدينه واحده...ونحن في الرياض النقطه الرئيسيه للتزيع هي البريد المركزي فقط.وللتنويه الأن في المنطقة الشرقية
وبـ تعميم من مدير عام المنطقة / تم توزيعه على كافه المكاتب البريديه
تم إنشاء ثلاث " مراكز معالجه وفرز لبريد واصل " في ( الدمام _ الخبر _ الجبيل )
وبذلك يتوجب على كل مكتب بريدي أن يحول بريد واصل الموجود لديه سواء( محول من صناديق _ او له عنوان مباشر لواصل ) إلى مركز المعالجه الذي يتبع له / ويمنع ان يتم تحويله لقسم التوزيع مباشره ..
ومركز الفرز والمعالجه يقوم " بتحويله " لكل نقطه بحسب الرموز البريديه التي تتبع لها في كيس مغلق وبكشف إرساليه لنقطة التوزيع في واصل
ولا أعلم إن كان ذلك تم لديكم في الرياض أو لا / وإن كان تم بالفعل ذلك لديكم
فـ ربما أن الإعاده من واصل كانت بسبب المنع من تحويلكم البريد مباشره إلى واصل ..
المهم يجب على توزيع واصل ذكر سبب الإعاده / لأن أقسام الصناديق لا تستخدم الشعوذه في معرفه سبب الإعاده
.
بالنسبه للملاحظه العابره
فـ صدقني أنا شخصياً كانت تصلني إشعارات مسجل من قسم الصناديق ولا تصل الرساله مع الإشعار
رغم أن العميل لديه ( خدمة التسليم بختم إلكتروني )
وأقوم بالإتصال شخصياً بالمكتب البريدي الذي وصل منه الإشعار / واسألهم عن المادة / واتفاجأ بأنها موجوده لديهم / ولكنهم لم يستخدموا النظام في إدخالها لذلك لم يعرفوا أن لديه تسليم بختم إلكتروني !!
وهذا ناتج عن أستخدامهم للإشعارات اليدويه / وإهمالهم لإستخدام الإشعارت الإلكترونيه التي تظهر من خلال النظام ..
.
هذا اللادعاء صحيح 100% و انا اول من يرسل الاشعارات الى واصل بدون الخطاب المسجل لانه ببساطه اخوي مجداف يبدوا انك تتوقع ان لدينا حاسبات اليه في الصناديق