السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرحب بكم سعادة الدكتور أسامة ألطف مرة ثانية في هذا الحوار الممتع, ونجدها فرصة ثمينة لاستغلال هذا اللقاء بكم للاستفادة من علمكم وثقافتكم وخبراتكم العملية ..

وارجوا أن تتقبل مني هذه الأسئلة ..

حققت مؤسسة البريد السعودي انجازا عالميا وحضورا دوليا مؤخرا، عقب فوز المؤسسة بعدة جوائز في التجارة الاليكترونية والتطوير , وهذا ما يؤكد ويدلل أن البريد السعودي انتقل من حالة الركود إلى مرحلة الإصلاح الفعلي لمواكبة التقدم الكبير في مجال الاتصال البريدي .
سؤالي لسعادتكم ماهي ابرز المشاريع الإستراتيجية والإصلاحات التي قامت بها مؤسسة البريد السعودي والتي سوف تقوم بها مستقبلا ؟

إذ نستعد حالياً لتطبيق (الحكومة الإلكترونية) يبرز اسم البريد السعودي ليقدم لنا تجربة تستحق التوقف أمامها ملياً, أين وصل البريد السعودي في تطبيق الحكومة الإلكترونية؟ و من وجهة نظركم ما مدى جاهزية المملكة للحكومة الإلكترونية؟

البريد لم يعد فقط مجرد رسوم على طابع أو ختم، بل قطاع اقتصادي قوي وضخم ولكن لم يتم الاستفادة منه بشكل جيد في الدول العربية وخاصة في السعودية التي تتمتع بمعطيات فنية وتقنية عالية ,ماهي رؤية مؤسسة البريد السعودي الاستثمارية التي تضمن تحقيق الربحية وتقديم الخدمة البريدية النموذجية بأذن الله .

حول موقع مؤسسة البريد السعودي الرسمي ، ما رأيكم حول ما يقدمه الموقع بشكل عام وهل هناك إرشادات وتطبيقات وأقسام من المفضل أن يتم إضافتها للموقع ليجعل منه صورة متكاملة للموقع الناجح ؟

كل منا يؤثر و يتأثر، من هي الشخصيات التي كان لها الأثر الكبير في شخصية الدكتور أسامة ؟

نود أن نتعرف على الدكتور أسامة في وقت فراغه ، هل هناك مثل هذا الوقت ، وان وجد فكيف يتم استغلال مثل هذه الأوقات ، وهل هناك نشاطات أخري وهوايات تقومون بها ؟

نشكر لسعادتكم سعة صدركم، ونتمنى ألا نكون قد أثقلنا عليكم بأسئلتنا...