استاذي . عبد الرحمن الجساس . اسعدالله اوقاتك بكل خير ..
أنا موظف بالبريد الممتاز وعملت عضوا بلجان اعلامية لعدة مهرجانات ومناسبات تقام بمنطقتي.
وأود ابداء وجهة نظري ولك الحق التام بالطلب من المشرفين بحذفها . أو الرد أن أردت .
..
لايخفى عليكم مدى تآئير الحملات الدعائيه والتسويقية لاي صناعه ويكون مردودها ايجابيا ومربحا
اكثر بكثير من مما ينفق عليها .
وسبق وطلعت على تقرير الاحدى الشركات المصنعه للسيارات واوضح به رئيسها بأن الشركه تضاعفت مبيعاتها خلال هذا العام بفضل الحمله الاعلانيه التسويقيه اللتي عملت للمنتج . ولقد تقرر انفاق الضعف خلال العام القادم لمثل هذة الحملات التسويقيه .
هنا استاذي العزيز .
نحن اصبحنا مؤسسه خدمية ربحيه نتطلع الى المنافسه والكسب وعيننا على رضا العميل وجلبه من المنافسين الاخرين بحسن ودقة الخدمه والسعر. وهذا حق مشروع لنا .كما هو لغيرنا .
والبريد الممتاز . أرى بأن الباب مفتوح على مصراعيه أمامه ليتربع على الصداره . بالمزايا التاليه ,.
1- تمتع قيادته وموظفيه بالخبره الطويله بالسوق.
2- انتشار فروعه وتغطيت كامل البلاد . وهذه الميزه لاتتوفر لغيره حتى الان .
3- امكانياته المتوفره له تقنيا والتي توفر اكثر من 50 % من الوقت والجهد الضائع سابقا .
4- أمكانياته المتوفره من العاملين الجاهزين والمدربين .
والكثير من الامكانيات التي من الصعب حصرها هنا .

ولكن .... ماذا بقي وهو برايي هو الاهم .
سوق المنافسه دائما شرس خاصة خلف الكواليس . مثلا. الاتفاقات مع العملاء الكبار .قطاعات حكومية و شركات . مؤسسات حمومية وأهلية .وصولاً الى المؤسسات الصغيره ولافراد .. يجب دائما وصول مسوق البريد أولاً ليقدم كل مالدى البريد الممتاز من خدمات وبطريقة مهارية تجارية .
ويبقى التسويق والدعايه العامة . ويجب استغلال مرافق وممتلاكات البريد لبثها من خلاله أقل تكليفاً . . مثل . مباني البريد . سيارات ناقل . صناديق البريد . سيارات واصل .
ليس من الظروري الاتفاق مع وكالات دعاية واعلان ودفع تكاليف طائله .
من الممكن البحث داخل موظفين البريد الممتاز وسوف نجد منهم من لديه الالمام والطاقه والحماس ليقوم بأكثر من ذلك وربما لايحتاج الا الى التفريغ من العمل البريدي مؤقتا . وانا واحدً منهم ..
تقبل احترامي .. أبو أحمد