الموقف :

وقعت في حرج شديد مع احدى الاعلاميات المثقفات من بنات وطننا الحبيب وقد مر الموقف بإساه وطرافته فقد جاءت اختنا إلى مكتب البريد المتواضع عباره عن شعبه بريد ولها صندوق بريد يخص زوجها وكان لها طرد بريدي يحتوي على مواد اعلاميه تخصها وبإسمهاوفي غاية الاهميه وقد طرقت الباب الحديدي الذي يشبه المحلات التجاريه الرثه وكانت ترمقني بنظرات كلها دهشه وغرابه من خلف الباب الحديدي فما كان مني الا ان لوحت لها بيدي للدخول من الباب الحديدي الخاص بالكونتر
وتقدمت وطلبت مني الدخول لصناديق البريد وكانت تعج بالاجانب بالكونتر والصناديق وقد تأففت اختنا في الله من سوء المنظر واصبت انا بالاحباط من سوء تقديم الخدمه لدرجة انني وصلت الا حاله اصبحت عاجز عن تقديم خدمه بريديه مرموقه توحي بالتطور والاسلوب الحضاري لعدم توفر الامكانيات والوسائل التي تحقق اتصال بين العميل ومقدم الخدمه سواء اجنبي او سعودي او مهما كان فوسائل تقديم الخدمه ميزان وآله وقلم.
نعود الى اختنا في الله طلبت من الجميع الانتظار في الكونتر لفسح الطريق للاخت للدخول للصناديق وكانت في غايت الحرج لدرجة انها تنظر للصناديق وقد فقدت وعيها ونسيت رقم الصندوق وقد اتصلت بزوجها لاخذ رقم الصندوق ومع ذلك لم تتمكن من قراءة رقم الصندوق من شدة الحرج والزحام فما كان منها الا ان غادرت المكتب وهي تسخط من سوء المنظر فما كان منها الا ان ارسلت سائقها ولسان حالها يقول هذا اللي ينفعلكم يا اهل البريد فأخذ الايصالات اللي بالصندوق وتقدم لطلب المواد فأعطيته سجل المواد لتوقيعها من زوجة كفيله وكان السجل ممزق ويقطع الفؤاد .
ما ارأيكم يا اخوان لماذا القطاع الخاص كل يوم يفتتح اقسام نسائيه؟ لماذا رغم عدم قيادة المرأة للسياره نرى بعض الوكالات الخاصه بالسيارات بها اقسام نسائيه؟!!!
الرؤيه :
انني ومن خلال هذا الموقف الحزين اطمح في افتتاح شعب بريديه نسائيه تخدم هذه الفئة بخصوصيتها وتفعيل هذه الشعب بالجامعات والكليات والمجمعات السكنيه الكبرى اسوة بالمكاتب النسائيه بالبنوك والاتصالات و المجمعات التجاريه.
كذلك تقسيم الصناديق ومداخلها للنساء والرجال والكونترات .
توحيدالمظهر العام خارج الشعب و داخلهابإستبعاد الكراسي والكونترات الالمنيوم الرثه وكأنك داخل محل فلافل .
اظهار مدى التقدم والتصور داخل اروقت البريد بإدخال التكنلوجيا واستبعاد الايصالات الرثه.
ادخال التحكم الالي عبر الهاتف لصناديق البريد اسوه ب902 و907 بحيث يستطيع المشترك اتباع دليل الكتروني مرتبط بصندوقه بحيث يستطيع معرفة ما اذا كان بصندوقه رسائل ام لا فبعضهم يراجع الشعبه من مسافه بعيده للتأكد اذا ما كان بصندوقه بريد ام لا علماً بأن معظم القطاعات الحوميه طرحة مثل هذه الخدمه فما بالك بمؤسسة البريد .
اعتذر عن الاطاله فنحن هنا نبحث عن هدف ورساله نود ايصالها للمسؤلين لتحقيق ما نتطلع اليه من مستقبل مشرق فنحن نتعلم وما اذا اردنا تطبيق ذلك في مجال عملنا نصطدم بالواقع المرير...


ودمتم بخير,,,