ما الفائدة من وجود عدة جهات رقابية على مكاتب التجزئة ومراكز المعالجة ووووو مثلا نرى ما يقوم به المراجع الداخلي هو ما يقوم به ادارة الجودة ,لا يوجد فرق . وكل يوم جاية ادارة تحسب الأجهزة والكمبيوترات والطابعات والكراسي ,أنا لست متضايقا ولكن لم يحدث اي قرار من عدة سنوات من هذا الجرد وصل الى مكاتب التجزئة ؟ فما الفائدة ؟
المراجعة الداخلية من المفترض دورها حماية وبناء وليس ما نراه اليوم من المراجعين وهو سجل وعبي بس اثبات زيارة ووجود ملاحظات ,معيار المرونة هو من أكثر المعايير الذي تحتاجه ادارة المراجعة وهو مغيب في ادارات المراجعة والمراقبة .
مثال بسيط لما موظف مراجعة يجي وقت ما تجي السيارة ويوزن الكيس ويلاحظ اختلاف في الوزن 50 جرام او 100 جرام يسجل مخالفة دايركت مع ان الميزان الموجود في المراكز الرئسية غير تلك الموجودة في مكاتب التجزئة وهذا الفرق طبيعي جدا . فما الفائدة من تسجيل تلك المخالفة اذن .
لما يجيك في صناديق البريد لو متأخر يوم سجله كانه ملاحظ هدر ايرادات عشر سنوات هههههه .
ولهذا من المفترض ان يعاد النظر في وجود عدة ادارات راقبية وحوكمة عملها بما يتناسب مع دليل السياسات والاجراءات والنظام البريدي والتعاميم المنظمة للعمل الميداني .
ملاحظة :
أنا شخصيا أقوم دائما بتزويد موظفين المراجعة والجودة ملاحظات ذات قيمة في العمل الميدانية واللي سنوات لم أرى اصلاح لتلك الملاحظات ولا تدون في تقارير ولاولاولاولا .

ختاما
أخبروني ان كنتم تعلمون .