السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمة : تمر علينا هذه الأيام في الكونتر اصب مرحلة منذ العمل في البريد من ناحية معاير القبول .
المشكلة كبيرة وثقة العملاء تتضائل بسبب تلك المعايير , نحن مع النظام سواء كان مع الناقل الجوي أو غيره ولكن هناك عقبات لابد من فهمها بشكل واضح .
عندما يأتي عميل بملابس قديمة وأغراض شخصية للدول الأجنية يطلب منه فواتير الكترونية بهذه الأغراض الذي مر عليها سنيين وهي بحوزته . فهل هذا معقول ومنطقي وفي مصلحة البريد ورفع الأيراد وثقة العميل ؟
خواتيم الذهب والفضة والقلدات كثير يوردنا كذا ولما يجي العميل بيرسل نقوله ممنوع يقول للتو واصلني ذهب ومستلمه منكم وكذلك المتاجر يبيعون بين المناطق من خلال وسائل التواصل الأجتماعي ويحتجون ارسال ومستعدون للدفع خصوصا داخل المملكة . واذا كان على سعرها باهض وهذا السسب , يتم قبول اشياء اكثر ثمنا من الخواتيم والفضة .
والأدهى نحن نرفض العميل بسبب المعايير ويذهب الى dhl ويقبله وهو نفس الناقل الجوي تبعنا (هنا المغزة من الحجي ) نحن على قدر من الوعي وليس موظفين كونتر فقط كما يعتقد البعض .هذا مثال واحد وهناك الكثير من الأمثلة .
أتمنى أن يتم التنسيق بشكل جيد بين مصادر المعلومة في المؤسسة وأن يتم تزويد موظفين الرقم المجاني بأحدث المعلومات التي تصل الى موظفين الكونتر على الخصوص لعدم الوقوع في الأحراج مع العملاء . أنا مجرب بنفسي في مواضيع عدة الرقم المجاني وللاسف في كثير من المعلومات خطأ يتم تزويدها الى العملاء .