النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: جمل قصبره وصريحه لرئيس مؤسسة البريد السعودي.

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    327
    Thumbs Up/Down
    Received: 2/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة u-p-u مشاهدة المشاركة
    على أي أساس بنيت هذي العملية ؟
    أنا بقول لك قارن بين أول والحين
    بين النظام القديم والجديد بالنسبة للدخل
    با بقول لك احسب لي الهمبرجر وساندوش المربى بالجبن
    حتى تكون عندك كلمة مسموعة ومصداقية لازم تثبت
    وأنا طالب منك تعمل حسبه
    أحسب عدد الشاغر من الصنايق الحين وأول وتبين الحسبة ..

    وعلى العموم الرسوم كانت غير عادلة بين الأفراد والشركات
    والآن صارت غير عادلة بين الفردي والعائلي , من رأيي لو
    قسمت الرسوم لقسمين شركات وأفراد كان تصير مقبولة
    خصوصاً في ظل إستغناء كثير من الأفراد عن الصناديق لعدم
    حاجتهم لها .. قد يكون سبب ذلك ضعف الثقافة البريدية عندنا أو
    لوجود بدائل أخرى تغني عن البريد التقليدي .
    فإذا كان عملائك يلقون بدائل أخرى بنفس الجودة ويمكن أحسن
    وبتكلفة أقل وتروح ترفع السعر عليهم فبالتأكيد سيبدأون بالتسرب
    لمنافسيك ( زيارة ميدانية لمكاتب البريد توضح ذلك ) بعدين تبي
    تعرف من اللي بيعلق لوحة " للتقبيل "

    الغريب وبالرغم من أن توجه المؤسسة صار ربحي لكن ما فيه اي
    شي يدل على وجود خطط إقتصادية تجارية , كل شغلنا عشوائي
    وغير منظم , تطرح خدمة جديدة إذا نجحت خير وبركة ما نجحت
    جرب خدمة ثانية .. خدمة تجديد الرخص كمثال طرحت بدون تجهيز
    وبدون تنسيق وبعد طرحها تركت بدون متابعة والنتيجة فشل !! وقس
    ذلك على خدمة واصل وخدمات المرور الثانية وأي خدمة تبي تطرح
    مستقبلاً نتيجتها الفشل إذا إستمر الوضع على ما هو عليه .

    البريد كمؤسسة تهدف لتحقيق أرباح تحتاج لإشخاص متخصصين في
    الإقتصاد وفي الإدارة ومبدعين في التسويق وخدمة العملاء لا أشخاص
    غرقوا في مستنقعات البيروقراطية وكل مؤهلاتهم التي تشفع لهم هي
    العلاقات الشخصية حتى وإن علت شهاداتهم العلمية , فعندما تتعاقد مع
    مهندس كهربائي أو مهندس معدات أو أو أو ............ وتطلب منه تنفيذ
    عمل تجاري ربحي متقن فستكون كمن يضع مبضع الجراح في يد النجار .




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المملوح مشاهدة المشاركة


    أحسب عدد الشاغر من الصنايق الحين وأول وتبين الحسبة ..

    وعلى العموم الرسوم كانت غير عادلة بين الأفراد والشركات
    والآن صارت غير عادلة بين الفردي والعائلي , من رأيي لو
    قسمت الرسوم لقسمين شركات وأفراد كان تصير مقبولة
    خصوصاً في ظل إستغناء كثير من الأفراد عن الصناديق لعدم
    حاجتهم لها .. قد يكون سبب ذلك ضعف الثقافة البريدية عندنا أو
    لوجود بدائل أخرى تغني عن البريد التقليدي .
    فإذا كان عملائك يلقون بدائل أخرى بنفس الجودة ويمكن أحسن
    وبتكلفة أقل وتروح ترفع السعر عليهم فبالتأكيد سيبدأون بالتسرب
    لمنافسيك ( زيارة ميدانية لمكاتب البريد توضح ذلك ) بعدين تبي
    تعرف من اللي بيعلق لوحة " للتقبيل "

    الغريب وبالرغم من أن توجه المؤسسة صار ربحي لكن ما فيه اي
    شي يدل على وجود خطط إقتصادية تجارية , كل شغلنا عشوائي
    وغير منظم , تطرح خدمة جديدة إذا نجحت خير وبركة ما نجحت
    جرب خدمة ثانية .. خدمة تجديد الرخص كمثال طرحت بدون تجهيز
    وبدون تنسيق وبعد طرحها تركت بدون متابعة والنتيجة فشل !! وقس
    ذلك على خدمة واصل وخدمات المرور الثانية وأي خدمة تبي تطرح
    مستقبلاً نتيجتها الفشل إذا إستمر الوضع على ما هو عليه .

    البريد كمؤسسة تهدف لتحقيق أرباح تحتاج لإشخاص متخصصين في
    الإقتصاد وفي الإدارة ومبدعين في التسويق وخدمة العملاء لا أشخاص
    غرقوا في مستنقعات البيروقراطية وكل مؤهلاتهم التي تشفع لهم هي
    العلاقات الشخصية حتى وإن علت شهاداتهم العلمية , فعندما تتعاقد مع
    مهندس كهربائي أو مهندس معدات أو أو أو ............ وتطلب منه تنفيذ
    عمل تجاري ربحي متقن فستكون كمن يضع مبضع الجراح في يد النجار .




    تسلم يمينك يا مملوح

    ايام عز البريد ما فيه واحد يلغي صندوق بريده لان الاصل في الصندوق اسس لتسهيل و تخفيض عدد الفارزين و المؤسسه حاليا تريد تدمير الصناديق لاجبارهم للاشتراك في واصل . وواصل مجرد رمز خدمه وليست خدمه فعاله يعتمد عليها مثل الصناديق والذي زاد من غضب المسؤلين
    هو التحول من واصل الى الصناديق القديمه لسوء ترقيم واصل التصاعدي بعشرة ارقام.

    وايام عز البريد ايام المديريه العامه للبريد كان دخل مكتبي لا يقل عن ثلاثة الالاف ريال يوميا و الان
    اقل من 100 ريال اذا ما رزقنا الله ببريد ممتاز و الا طرد والاخوان اهل العقود يتكلمون عن تطور و زيادة دخل . يا حبايبنا زيادة الدخل و التطور نعرفه من المكاتب الاماميه لاننا نحن من نرفع لكم الاحصائيات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رسالة لرئيس مؤسسة البريد الجديد
    بواسطة بطن الشمس في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 05-15-2011, 07:30 PM
  2. سمو ولي العهد / برقية شكر لرئيس مؤسسة البريد السعودي
    بواسطة رهام في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-30-2008, 07:34 PM
  3. شكر وتقدير لرئيس مؤسسة البريد
    بواسطة خالد ابراهيم في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-24-2006, 04:41 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-16-2005, 04:15 AM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-15-2005, 06:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com