أولا أشكر جميع القائمين على مؤسسة البريد السعودي
ونخص بالشكر معالي الرئيس ونائبه وجيع العاملين بالتقنية والدعم الفني
على هذه النقلة البريدية والتطوير المستمر والرقي بخدمات البريد السعودي الكترونيا
وأقول
الشبكة البريدية مثلها مثل شبكات البنوك والدوائر الحكومية الأخرى تمر بمراحل ولابد من المعوقات في البداية مثلها مثل بقية من سبقنا بهذه الخدمة والتقنية الرائعة مما يستدعي ذالك من جميع القائمين على هذه التقنية والدعم إلى دراسة شامله وكافيه وخاصة من الموظفين الذين يعملون على هذه الشبكة ميدانيا لمعرفة السلبيات ووضع حلول وإنشاء الله بتطور إلى الأحسن
ولابد إن نضع بعين الاعتبار أن البريد حلقة وصل ومهم ويجب سرعة الدراسة حتى نكسب ثقة جميع المتعاملين والمستفيدين من خدمات البريد
واهم شيء لابد من اإجاد حل سريع للانقطاع المتكرر بالشبكة وبشكل مستمر ويومي ولساعات طويلة أحيانا تستمر حتى انتهاء الدوام
فالمراجع حين يحضر للبريد من اجل ارسال طرد او مادة مسجله او بريد ممتاز فتقول له اعتذر من خدمتك لانقطاع الشبكة والاتصال قد يتفهم الوضع مرة ولكن لن يستمر تفهمه وسوف يمل كثرة الاعتذارات
ويبحث عن من يخدمة والكل يعلم أن هناك شركات توصيل سريع تنافس البريد
كما أن قسم البريد الرسمي الذي يعتبر اهم الاقسام بالمؤسسة واكثرهما دخلا مادياً هذا القسم مرتبط عمله بالشبكة ارتباط كلي
كالاستلام من المندوبين وقيدالبريد وتصديره وكذالك تسليم مايخص الدوائر الحكومية مما يعني أن انقطاع الشبكة يسبب إحراج للبريد مع جميع الدوائر الحكومية وتأخيرجميع معاملات المواطنين
مما يترتب عليه تذمر المسؤلين بالدوائر وتعاملهم مع فروعهم الاخرى عن طريق الاميل او ارسالها عن طرق موظف من قبلهم اذا كانت مستعجله والاستغناء عن البريد لعدم سرعة الانجاز
لابد ان توضع هذه الاشياء بعين الاعتبار
لهذا يجب على القائمين بالموسسة خاصة الدعم الفني ان يدرسو ا الوضع بشكل جيد وميدانياُ عاجلا وإجاد الحلول المناسبه باسرع مايمكن وخاصة التنسيق مع شركة الاتصالات السعودية ووضح حل لنقطاع الاتصال المستمر والمتكرر وبشكل يومي
حتى نكسب ثقة المواطن والمراجعين والمسؤلين بالدوائر والشركات ومنافسة الشركات التي تخدم مثل البريد بجودة الخدمة وسرعة الانجاز