النتائج 1 إلى 15 من 68

الموضوع: من الإنصاف إيضاح الحقائق

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    476
    Thumbs Up/Down
    Received: 22/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بس كذا مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك .ما يفعله آنف و مساعديه ليس صحيحا مطلقا ، و لا يجب أن نسلم به !و في ذات الوقت يجب أن نكون أكثر واقعية في مطالبنا ، و نناقش في التفاصيل ، و لا نرفض بالكلية.
    أخي الكريم نحن في مشكلة فهم الانظمة واسقاطات غير حقيقية تفضلا منك اجب على هذا السؤال س_ ماهي أخطاء أبانمي في البريد حتى الآن؟نرجوا كتابتها واحدا تلو الاخر لكي نتمكن من معالجة المشكلة ونخرج من دائرة الجدل. تحياتي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2019
    الدولة
    اداري
    المشاركات
    267
    Thumbs Up/Down
    Received: 32/1
    Given: 7/5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم نحن في مشكلة فهم الانظمة واسقاطات غير حقيقية تفضلا منك اجب على هذا السؤال س_ ماهي أخطاء أبانمي في البريد حتى الآن؟نرجوا كتابتها واحدا تلو الاخر لكي نتمكن من معالجة المشكلة ونخرج من دائرة الجدل. تحياتي
    من الاخطاء:
    1- تهميش قدامى الموظفين في البريد وعزلهم وكانهم وباء لا بد من التخلص منه رغم ان البعض لم يجد الفرصة سابقا بسبب المحسوبيات واتى انف وزاد الظلم ظلم .
    2- اضافة اعباء مالية على كاهل المؤسسة بالتخلص من موظفين البريد بحجة تقليص المصروفات ويتم عمل النقيض بالتعاقد مع شلة stc برواتب خيالية رغم ان البعض من منسوبي المؤسسة يحمل مؤهلات تعادل الموظفين المتعاقد معهم .
    3- عدم وضوح الرؤية نهائيا لموظفين البريد فكل مايدار في المؤسسة يدارعن طريق المستقطبين ومن حقي كموظف ان اعرف مستقبلي كيف راح يكون .
    4- عدم وجود وصف واهداف وظيفية واضحة لكل موظف فليس كل مدير قادر على وضع اهداف وظيفية صحيحة وبالتالي سوف يكون التقييم وفق طريقة مزاجية ( وبهذا الامر يكون الرئيس قد مس رزقي ).

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    476
    Thumbs Up/Down
    Received: 22/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام الحارثي مشاهدة المشاركة
    من الاخطاء:1- تهميش قدامى الموظفين في البريد وعزلهم وكانهم وباء لا بد من التخلص منه رغم ان البعض لم يجد الفرصة سابقا بسبب المحسوبيات واتى انف وزاد الظلم ظلم .2- اضافة اعباء مالية على كاهل المؤسسة بالتخلص من موظفين البريد بحجة تقليص المصروفات ويتم عمل النقيض بالتعاقد مع شلة stc برواتب خيالية رغم ان البعض من منسوبي المؤسسة يحمل مؤهلات تعادل الموظفين المتعاقد معهم .3- عدم وضوح الرؤية نهائيا لموظفين البريد فكل مايدار في المؤسسة يدارعن طريق المستقطبين ومن حقي كموظف ان اعرف مستقبلي كيف راح يكون .4- عدم وجود وصف واهداف وظيفية واضحة لكل موظف فليس كل مدير قادر على وضع اهداف وظيفية صحيحة وبالتالي سوف يكون التقييم وفق طريقة مزاجية ( وبهذا الامر يكون الرئيس قد مس رزقي ).
    اخي سطام الحارثي تحياتي لك نبداء نقطة نقطة كمايقال.١- نعلم جميعا ان التهميش للموظفين المؤهلين كان من الادارات السابقةوالمحسوبيات وهذه حقيقة ملموسة ليس لمجموعة آنف أبانمي أي يد فيها وهذا انت تعلمه من خلال الشلل التي كانت تدير المؤسسة والمناطق فلا نكذب على انفسنا ولو لا الحياء لكتبت لك أسمائهم ومواقعهم الوظيفيه من اعلى المؤسسة الى ادنى وظيفة .٢- التخلص من الموظفين القدامى تعبير ينافي الحقيقةوانت تعلم ذلك السواد الاعظم من موظفي البريد كانو يطمحون لعرض مثل الاتصالات السعودية ويرغبون في ترك العمل للتقاعد المبكر وقامت المؤسسة بوضع عدة عروض كان افضلها عرض أبانمي وهذه حقيقة اما موضوع استقطاب موظفين من خارج البريد ياعزيزي إن كنت لا تعلم بعقود المستشارين السابقين الذين لم يضيف احدهم للبريد شيئ يذكر بل كانو وبال على البريد عقودهم ١٥٠الف الى ٥٠الف ريال كراتب اساسي دون البدلات ولم نسمع من ينتقد او يهيج الموظفين عليهمالآن يوجد اشخاص من سوق العمل وليسوا محسوبيات إما أن يثبت نفسه او ينصرفةمكرما كما جاء وهذا تحدي لهم وللرئيس وماعلينا الا الصبر لنرى ونحكم .٣- الرؤية على وجهين وجه يتابع صاحبه مستجدات السوق والاعمال ويقراء ويتابعةسوف يدرك المسار ويفهم مايدور ووجه لا يقراء ولا يفهم (عفوا على التعبير ) ولا يرغب في أن يفهم وهذا لا دواء له لا ولن يفهم او يعي مايدور حوله او في طيات نفسه .(إلا الحماقة أعيت من يداويها ).٤- هنا اتفق معك في عدم فهم او عدم وضوح ما للموظف او عليه ومن اسباب ذلك ان البريد لديه دليل إجراءات غير مكتمل ومخالف للانظمة البريدية وقائم العمل عليه كما وصلني لتوثيق وتصحيح الإجراءات . عزيزي توجد مشكلة مع الموظف الذي لايسعى لتصحيح إجراءات العمل والمشاركةفى حل المشكلات فيجب التعاون من قبل الجميع لتحقيق هذا الهدف .شكرا اخي الكريم على المداخلة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    1,071
    Thumbs Up/Down
    Received: 81/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم نحن في مشكلة فهم الانظمة واسقاطات غير حقيقية تفضلا منك اجب على هذا السؤال س_ ماهي أخطاء أبانمي في البريد حتى الآن؟نرجوا كتابتها واحدا تلو الاخر لكي نتمكن من معالجة المشكلة ونخرج من دائرة الجدل. تحياتي
    لست ضد معالي الرئيس،وأنا معه في كثير من التغييرات التي أحدثها ، و أسأل الله لنا و له التوفيق.

    أتحدث عن ثقافة الخلاف المفقودة ، و التي يجب أن نزرعها و ننميها لدى العميل الداخلي.

    هناك فراغ كبير في إيصال المعلومة ، حتى مدراء المكاتب لا يملكون إجابة على الكثير من الأسئلة!

    يجب تفعيل صفحة تواصل لتوضيح كل خطوة او برنامج او تعميم بالصوت و الصورة ، حتى يوضع حد للإجتهادات.

    يجب على صاحب القرار أن يصل إلى العميل الداخلي و يبسط كل التغييرات في العمل ، فالموظف الحكومي عدو للتغيير غالبا ، عندما يتعلق الأمر بالمساس بأي حافز يراه حقا مكتسبا لا يمكن المساس به أو المساومة عليه.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com